الاخبار السياسية

خلال لقائه بيدرسن.. بومبيو: هناك حاجة الى خطوات جديدة في العملية السياسية لحل النزاع في سورية

31.08.2019 | 11:40

بحث وزير الخارجية الامريكي مايك بومبيو مع المبعوث الاممي الى سورية غير بيدرسن سبل حل النزاع في سورية والوضع في ادلب.

وقالت وزارة الخارجية الامريكية في بيان لها ان "بومبيو اتفق مع بيدرسن على أن العنف المستمر يفاقم الوضع الإنساني الأليم، ما يوجب وقفه الفوري، في حال أريد للعملية السياسية أن تمضي قدما"، مشددا على الحاجة إلى "خطوات جديدة في العملية السياسية لحل النزاع".

وعبر بومبيو بحسب البيان عن قلقه بشأن "العواقب المرعبة لهجمات نظام الأسد وحلفائه على السكان المدنيين والعاملين في المجال الإنساني والبنية التحتية في إدلب"، مؤكدا الحاجة إلى "العودة الفورية لوقف إطلاق النار".

وكانت القيادة العامة للجيش النظامي اعلنت يوم الجمعة موافقتها على وقف اطلاق نار في منطقة خفض التصعيد بإدلب اعتبارا من صباح الـ 31 من آب الجاري مع الاحتفاظ بحق الرد على أي خرق من "الإرهابيين".

وأكد بومبيو "دعم الولايات المتحدة لجهود الأمم المتحدة من أجل إنهاء الأعمال العدائية، على النحو المنصوص عليه في قرار مجلس الأمن 2254".

وكان قرار مجلس الأمن رقم 2245 الصادر في 18 كانون الاول عام 2015 اعتمد بيان جنيف ودعا ممثلي النظام والمعارضة السورييْن للمشاركة "على وجه السرعة" في مفاوضات رسمية بشأن مسار الانتقال السياسي وإجراء انتخابات برعاية أممية مطالبا بوقف أي هجمات ضد المدنيين بشكل فوري.

سيريانيوز


TAG: