الأخبار المحلية

مصدر عسكري يتهم اسرائيل بقصف مطار المزة العسكري غرب دمشق

07.12.2016 | 14:07

قالت مصادر عسكرية سورية، يوم الاربعاء، ان اسرائيل استهدفت مطار المزة العسكري في دمشق بصواريخ أرض-ارض، ما أدى لنشوب حرائق.

ونقلت وكالة (سانا) الرسمية عن مصدر عسكري سوري، لم تسمه، قوله ان إسرائيل اطلقت حوالي الساعة الثالثة فجراً، عدة صواريخ ارض-أرض من داخل الأراضي المحتلة غرب تل أبو الندى ، سقطت في محيط مطار المزة غرب دمشق، ماأدى لنشوب حرائق دون وقوع إصابات.

وتابع المصدر إن "هذه المحاولات اليائسة التي يقوم بها العدو الإسرائيلي لدعم المجموعات الإرهابية ورفع معنوياتها المنهارة لن تزيدنا إلا إصراراً على بتر الأذرع الإرهابية المرتبطة بالكيان الصهيوني الذي يتحمل كامل المسؤولية عن تبعات ونتائج هذه الاعتداءات الإجرامية".

وكانت أصوات انفجارات وحرائق دوت في منطقة المزة بدمشق، فجر الأربعاء، وسط تباين الأنباء عن سببها.

وكان النظام السوري اتهم قبل أيام الطيران الاسرائيلي بقصف منطقة الصبورة في ريف دمشق الغربي، الأمر الذي لم يعلق عليه الجيش الإسرائيلي.

وتؤكد إسرائيل أنها لا تريد التورط في النزاع السوري، لكنها هاجمت أهدافا عسكرية للجيش السوري  ردا على  إطلاق نيران وسقوط قذائف باتجاه  الجولان  .

 

سيريانيوز

على هامش اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري في البحرين..المقداد يلتقي نظيريه الأردني واللبناني

التقى وزير الخارجية فيصل المقداد، نظيره اللبناني عبدالله بوحبيب، في العاصمة البحرينية المنامة، قبيل بدء اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة.