الأخبار المحلية

وزارة التربية: لدينا فاقد تعليمي بنحو 2.5 مليون طفل تقريباً وخطة لإعادة مليون طفل إلى الدارسة

09.12.2021 | 22:14

كشفت وزارة التربية أن لديها فاقد تعليمي بنحو 2.5 مليون طفل تقريبا، ولذلك وضعت خطة متوسطة المدى هذا العام لإعادة مليون طفل إلى مقاعد الدراسة.


استمع الى الاخبار مع نضال معلوف..


وقال وزير التربية دارم طباع خلال إطلاق وزارة التربية اليوم “الخميس” الخطة متوسطة المدى للتعليم في سوريا لـ"الوطن أون لاين" إن "الخطة ستعمل على إعادة مليون طفل إلى مقاعد الدراسة أو إدخالهم لتعليمهم حرفة وأولويات القراءة والكتابة".

وكشف طباع عن "وجود فاقد تعليمي بسوريا بعد 10 سنوات من الحرب والهجرة الكبيرة تم تقديره من خلال الدراسات الإحصائية التي قامت بها الوزارة مع المنظمات الدولية بنحو 22 بالمئة أي ما يعادل حوالي 2.5 مليون طفل".

وبين الوزير أن "هذه الخطة وضعت لايجاد أفق جديد في التعليم يكون متناسباً مع طموحات السوريين في بناء مستقبلهم"، منوها إلى أن "جزءاً كبيراً من هذه الخطة يأتي في مجال تطوير البنى التحتية وتدريب الكوادر التعليمية وتحسين الواقع المعيشي للمعلمين".

يذكر أن سوريا خرجت من تصنيف مؤشر جودة التعليم بحسب (مؤشر دافوس العالمي) الصادر عن المنتدى الاقتصادي العالمي في دافوس لعام ٢٠٢١.

 

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.