الأخبار المحلية

النفط تضع بئرا غازيا يقع شرق تدمر بالخدمة بطاقة تصل إلى 250 الف متر مكعب يوميا

05.06.2022 | 20:24

وضعت وزارة النفط الاحد بئر زملة المهر1 الذي يقع شرق تدمر بنحو 40 كم بالخدمة حيث تم ربطه بالشبكة بطاقة 250 ألف متر مكعب يومياّ، فيما لا تزال أعمال الحفر قائمة في حقل زملة المهر لإدخال آبار جديدة بالخدمة.

وقالت وكالة سانا أنه تم إدخال البئر الذي حفر بخبرات وأياد وطنية إلى الشبكة في المرحلة الأولى عن طريق وصلة جانبية بطول 2.7  كم إلى خط الشاعر ومعمل غاز إيبلا ريثما ينتهي العمل في الخط الأساسي الذي يربط حقل زملة المهر مع حقل شريفة ومعمل غاز جنوب المنطقة الوسطى بطول 30 كم وقطر 10 إنشات وذلك لإدخال الغاز الجديد إلى الشبكة بالسرعة القصوى.

ونقلت الوكالة عن وزير النفط بسام طعمة إشارته إلى الجهود الكبيرة التي قام بها العمال على مدار الساعة لوضع البئر بالخدمة حيث تم التحقق من الجاهزية وفتح البئر وسيصل بدءاً من يوم غد إنتاج هذا البئر إلى شبكة الغاز السورية والكمية الأولية المتوقعة هي 250 ألف متر مكعب ما يساهم في تأمين بعض الاحتياجات.

بدوره أشار مدير عام الشركة السورية للغاز  أمين الداغري إلى أن الجهود المشتركة بين الشركة السورية للنفط والشركة السورية للغاز ومؤسسة الإنشاءات العسكرية أدت إلى وضع البئر بالخدمة حيث تم وبزمن قياسي هو15 يوماً تنفيذ ربط بئر زملة المهر1 الأولي مع خط الغاز الواصل بين محطة شاعر ومعمل غاز إيبلا.

من جهته، قال مدير عام الشركة السورية للنفط فراس قدور أن "حقل زملة المهر تم اكتشافه وحفره بخبرات وطنية من جيولوجيين ومهندسين"، معتبراً أن هذا الحقل واعد ومن المتوقع أن يصل إنتاجه إلى ما بين 500 و 600 ألف متر مكعب قبل نهاية العام الحالي.

يشار إلى أن وزارة النفط أعلنت في السنوات الأخيرة عن اكتشافات غازية وإدخالها في الخدمة خاصة في قارة بريف دمشق وحمص.

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.