الأخبار المحلية

الاسد خلال لقائه وفدا من البرلمان الاوربي: مشكلة اوروبا مع التطرف سببها دعم بعض قادتها للارهابيين

10.07.2016 | 15:58

اتهم الرئيس الاسد، خلال لقائه، يوم الاحد وفدا من البرلمان الاوربي قادة بعض الدول الاوربية بتبني سياسات لا تخدم مصالح شعوبهم، ما ادى لوجود مشاكل التطرف والارهاب.

واعتبر الاسد خلال اللقاء مع الوفد الذي يرأسه خافيير كوسو نائب رئيس لجنة الشؤون الخارجية في البرلمان ان "ما  يجري في سوريا والمنطقة يؤثر على أوروبا بحكم الموقع الجغرافي والتواصل الثقافي".

وأضاف الاسد، ان "المشكلات التي تواجهها اوروبا من الارهاب والتطرف الى موجات اللجوء، سببها تبني بعض قادة الغرب سياسات لا تخدم مصالح شعوبهم"، معتبرا ان "بعض قادة الغرب قدموا الغطاء السياسي للمجموعات الارهابية في سوريا".

وشدد الاسد على أهمية دور البرلمانيين الأوروبيين في تصويب السياسات الخاطئة لبعض حكوماتهم والتي أدّت إلى تفشّي ظاهرة الارهاب.

وكان الرئيس بشار الاسد قال نهاية حزيران الماضي في  مقابلة مع محطة SBS التلفزيونية الاسترالية ، إن معظم مسؤولو الدول الغربية، لا يقولون إلا ما تريده الولايات المتحدة، واعتبر انهم "يهاجموننا سياسيا ومن ثم يرسلون لنا مسؤوليهم للتعامل معنا من تحت الطاولة، خصوصاً مسؤوليهم الأمنيين، بما في ذلك حكومتكم.. جميعهم يفعل هذا.. هم لا يريدون إزعاج الولايات المتحدة في الواقع"

وعن الوضع الداخلي، تحدث الاسد للوفد قائلا ان "تدهور الأوضاع المعيشية للسوريين عبر الحصار الاقتصادي الذي فرضه الغرب على دفع كثيراً منهم لمغادرة بلدهم".

وساهمت العقوبات الاقتصادية المفروضة على سوريا بالاضافة للدمار في البنى التحتية والمعامل والمنشات النفطية الى تدهور القطاع الاقتصادي بالتدريج منذ اندلاع الأزمة في سوريا عام 2011.

من جانبه، أكد الوفد الضيف خلال اللقاء، ان زيارة سوريا ومشاهدة معاناة السوريين من الارهاب ستمكنهم من العمل لتصحيح سياسة حكوماتهم والضغط لرفع العقوبات الجائرة على سوريا، بحسب صفحة رئاسة الجمهورية على "فيسبوك".

وشدد الوفد على ضرورة الحفاظ على سيادة سورية وعدم المساس بها وأن السوريين وحدهم من يقرّرون مستقبل بلدهم.

ويتهم  النظام السوري دولا غربية وعربية واقليمية بدعم وتسهيل مرور الارهابيين ما ادى لتدهور الاوضوع في البلاد.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.