الاخبار السياسية

رداَ على عقد صفقة مع واشنطن حول سوريا.. بوتين: لانتاجر بحلفائنا ومصالحنا

20.06.2019 | 22:46

قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، يوم الخميس، ان روسيا  "لا تتاجر بمبادئها وحلفائها ومصالحها"، تعليقا على إمكانية عقد بلاده صفقة مع الولايات المتحدة حول سوريا.

ونقلت وكالات انباء عن بوتين قوله، خلال "الخط المباشر" مع المواطنين، انه يمكن لموسكو الاتفاق مع زملائها لحل "المشاكل المتعلقة بالازمة السورية".

وشدد بوتين على مشاركة جميع اللاعبين المهتمين، بما في ذلك الولايات المتحدة بتسوية العملية السياسية في سوريا.

واكد بوتين على ضرورة مشاركة مصر وإسرائيل والأردن ودول المنطقة والدول الأوروبية في تسوية الأزمة السورية.

 وياتي التصريح بالتزامن مع زيارة قام بها المبعوث الخاص للرئيس الروسي إلى سوريا ألكسندر لافرنتييف ، الى دمشق، حيث التقى الرئيس بشار الاسد، وتم بحث العملية السياسية بسوريا وتطورات الأوضاع فيها

وتاتي زيارة مبعوث بوتين الى سوريا بعد جولة قام بها الى العراق ولبنان، خلال الاسبوع الجاري، حيث بحث مع مسؤولي البلدين الوضع في سوريا وإمكانية مشاركة دول الجوار السوري في مفاوضات استانا المقبلة.

وجاء ذلك في وقت يواصل الجيش النظامي، مدعوماَ بالطيران الروسي، منذ شهر نيسان، هجوما لطرد فصائل المعارضة المسلحة في ادلب وريف حماه،  رغم اعلان روسيا الاسبوع الماضي عن هدنة في المنطقة.

وانخرطت روسيا مع تركيا وايران، عبر مسار أستانا، على احتواء القتال و تسوية الازمة السورية و"مكافحة الارهاب".

 سيريانيوز


TAG:

اردوغان: اتفقت مع بوتين على انسحاب المقاتلين الاكراد عن حدودنا لمسافة 30 كم خلال 150 ساعة

قال الرئيس التركي رجب طيب اردوغان انه اتفق مع نظيره الروسي فلاديمير بوتينعلى انسحاب المقاتلين الاكراد عن حدودنا لمسافة 30 كم خلال 150 ساعة تبدأ من ظهر الأربعاء مشيرا الى ان الانسحاب يشمل تل رفعت ومنبج.

وكالة: المقاتلون الاكراد ابلغوا واشنطن بتنفيذ كل التزاماتهم بموجب اتفاق وقف اطلاق النار

افادت وكالة رويترز نقلا عن مسؤول امريكي كبير في الادارة الامريكية ان المقاتلون الأكراد في سوريا أبلغوا واشنطن بتنفيذ كل التزاماتهم بموجب اتفاق وقف اطلاق النار الذي تم التوصل اليه يوم الخميس الماضي.

بوتين: توصلت مع اردوغان الى حلول مصيرية.. ولا ينبغي ان يؤثر الوضع على الارض على اللجنة الدستورية

قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يوم الثلاثاء انه توصل مع نظيره التركي رجب طيب اردوغان الى حلول مصيرية حول سورية، مضيفا اننا نتعامل بتفاهم مع سعي تركيا إلى اتخاذ إجراءات لضمان أمنها القومي.

نسرين طافش تنفي علاقتها بزوج أصالة نصري

نفت الفنانة نسرين طافش الأنباء التي تم تداولها حول ارتباطها بالمخرج المصري طارق العريان، والتي كانت سببا للخلافات التي حدثت بينه وبين زوجته الفنانة السورية أصالة نصري.

خلال زيارته الهبيط.. الأسد: اردوغان "لص".. ومعركة ادلب أساسية لحسم الإرهاب في سوريا

شن الرئيس بشار الاسد، يوم الثلاثاء، هجوماَ حاداَ على الرئيس التركي رجب طيب اردوغان، حيث نعته بـ"اللص"، على خلفية حملته العسكرية التي شنها في الشمال السوري، مؤكداَ على أولوية معركة ادلب للقضاء على "الارهاب" في كل المناطق.