الاخبار السياسية

الوفد الحكومي يتوجه إلى كازاخستان للمشاركة في لقاء "استانا 14" يوم الثلاثاء

09.12.2019 | 19:39

يتوجه الوفد الحكومي، برئاسة بشار الجعفري، إلى كازاخستان، للمشاركة في الجولة الـ14 من محادثات استانا، المقرر عقدها يومي الثلاثاء والاربعاء.

وذكرت وسائل اعلام ان الوفد غادر يوم الاحد دمشق، متجهاَ إلى العاصمة الكازاخستانية نور سلطان، للمشاركة في هذا اللقاء.

وتنطلق جولة استانا، يوم الثلاثاء، ومن المقرر ان تستمر يومين، بحضور وفد المعارضة، و "الدول الضامنة" (روسيا – ايران – تركيا)، ومشاركة وفود كل من "الأمم المتحدة والأردن ولبنان والعراق" بصفة مراقب.

وقال الممثل الرسمي لوزارة الخارجية الكازاخستانية، إيبيك سمادياروف، في مؤتمر صحفي،  ان الموفد الاممي الى سوريا غير بيدرسن سيشارك في الجولة المقررة بصفة مراقب.

وأضاف أن جميع الأطراف في عملية "أستانا"، بشأن سوريا، وافقت على المشاركة في المحادثات، وبدأت بالوصول إلى عاصمة كازاخستان، مشيراً إلى أنه من بين المشاركين وفود الدول الضامنة، ووفدي الحكومة السورية والمعارضة السورية.

وسيرأس الوفد الروسي مبعوث الرئيس الروسي الخاص، ألكسندر لافرنتييف، وسيتم تمثيل تركيا على مستوى نائب وزير الخارجية، سيدات أونال، فيما سيرأس الوفد الإيراني المساعد الأول لوزير خارجية البلاد للشؤون السياسية حسين جابري أنصاري.

ومن المقرر ان يناقش الاجتماع، بحسب المسؤول الكازاخستاني، تطورات العملية السياسية في سوريا، والعملية الدستورية، و "مبادرات عقد مؤتمر دولي" حول سوريا.

وعشية إنطلاق أعمال المحادثات، يعتزم ممثلو البلدان الضامنة إجراء مشاورات ثنائية وثلاثية على مستوى الخبراء، ومن المقرر عقد جلسة عامة بمشاركة جميع الأطراف، في 11 الجاري.

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.