الاخبار السياسية

بيدرسون: العملية السياسية السورية الداخلية ظلت في حالة تجميد عميق لأكثر من عام

23.08.2023 | 21:12

صرح المبعوث الأممي الخاص بسوريا غير بيدرسون أنه لا يزال الشعب السوري داخل سوريا وخارجها يعاني بشدة من "الصراع" بجميع أبعاده، مبيناً أنه من المثير للقلق العميق أن العملية السياسية السورية الداخلية ظلت في حالة تجميد عميق لأكثر من عام.

وأضاف بيدرسون خلال جلسة لمجلس الأمن حول سوريا، أن أحد أحدث مؤشرات المعاناة هو استمرار انهيار الاقتصاد فأسعار السلع الأساسية تخرج الآن عن نطاق السيطرة مثل الغذاء والدواء والوقود والسلع الأساسية.

وتابع: "أعتقد اعتقادا راسخا أن الوضع الراهن لا يمكن الدفاع عنه وأن هناك أشياء يمكن القيام بها للمضي قدما في تنفيذ قرار مجلس الأمن 2254 ". 

بدورها، قالت مندوبة أمريكا في مجلس الأمن: "شهدنا في الأيام الأخيرة مظاهرات سلمية في درعا والسويداء دعت للتغيير السياسي وتطبيق القرار 2254".

وأضافت المندوبة أن "هذه هي المناطق التي بدأت فيها الثورة ومن الواضح أن المطالب السلمية لم يتم تلبيتها".

من جانبه، بين ممثل تركيا في الأمم المتحدة أن "بلاده ستواصل مكافحة الإرهاب في سوريا بكل أشكاله ومظاهره وسنعمل على إيقاف الخطط الإنفصالية".

وعبر المندوب التركي عن قلق بلاده بسبب انتهاكات وقف إطلاق النار الأخيرة في إدلب، مضيفاً: "يجب أن نضاعف الجهود الدولية لإيجاد حل للأزمة السورية وهذا الحل يمكن يتقدم بتنفيذ قرار مجلس الأمن 2254".

سيريانيوز 

 


TAG:

"قسد" تعلن تفكيك خلية من "داعش" في الحسكة

أعلنت قوات "قسد"، اليوم الاثنين، تفكيك خلية من تنظيم "داعش" خلال عملية أمنية مشتركة مع قوات التحالف الدولي، في بلدة سفيان التابعة لناحية الشدادي جنوب شرق الحسكة.