علوم وتكنولوجيا

لهذا السبب.. "آبل" تحظر تطبيقات "فيسبوك" الداخلية على IOS

30.01.2019 | 23:28

أعلنت "آبل" حظر تشغيل التطبيقات الداخلية والإصدارات التجريبية من تطبيقات "فيسبوك" على منصة iOS، مؤكدةً أن "فيسبوك" يخترق إتفاقية بين الطرفين بخصوص حماية بيانات المستخدمين بشكل واضح وصريح.

وبحسب "theverge"، إنتهكت شركة "فيسبوك" القواعد التي وضعت عبر "آبل" في حماية بيانات وخصوصية المستخدمين، حيث استخدمت البرمجيات الداخلية الخاصة بالموظفين أو الإصدارات التجريبية من التطبيقات على منصة iOS لتعقب بيانات المستخدمين من المراهقين وتصنيفها في تطبيق “Facebook Research”.

وبعد إيقاف تطبيق "فيسبوك" Onavo VPN الذي عمل على تعقب بيانات المستخدمين لدى "آبل"، أطلقت شركة "فيسبوك" تطبيق جديد يعرف ب Research VPN خاص للموظفين كحزمة متطورة يمكن أن تتخطى قواعد "آبل "الصارمة في مراقبة التطبيقات.

واستخدمت "فيسبوك" الإصدارات التجريبية من التطبيقات الخاصة بالشركة على منصة iOS لتعقب المسخدمين ممن تتراوح أعمارعم بين 13 إلى 17 سنة، وذلك من خلال نماذج يتم الموافقة عليها ومن ثم تعمل الشركة على الوصول إلى كافة البيانات الخاصة بالمستخدم على الهاتف.

وهناك عدة نزاعات بين "آبل" و"فيسبوك" حول معايير الحماية والخصوصية للمستخدمين، لذا تأتي خطوة "آبل" بحظر تطبيقات "فيسبوك" لمواجهة الإنتهاكات المتتالية لبيانات المستخدمين.


TAG:

محافظ ريف دمشق يبحث مع مسؤول اممي تأمين المستلزمات الضرورية للوافدين من لبنان

التقى محافظ ريف دمشق، أحمد إبراهيم خليل، يوم الجمعة، رئيس بعثة مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين في سورية غونزالو غابرييل فارغاس يوسا، وبحث معه ضرورة توفير المستلزمات الضرورية للوافدين من لبنان الى سوريا، في ظل تواصل الهجمات الاسرائيلية.