الاخبار السياسية

أعمال الجولة الثالثة للجنة الدستورية المصغرة تنطلق اليوم

23.08.2020 | 22:04

تنطلق اليوم الاثنين في جنيف أعمال الجولة الثالثة للجنة الدستورية المصغرة بمشاركة المبعوث الأممي إلى سورية غير بيدرسن.

وقالت وسائل اعلام ان وفد الحكومة السورية توجه الى جنيف الاحد برئاسة احمد الكزبري وذلك بعد ان خضع لفحص PCR ، على أن يخضع لفحص آخر فور وصوله إلى جنيف وقبل التوجه إلى مقر إقامته.

ولا يرافق وفد الحكومة السورية هذه المرة وفد إعلامي سوري، نظرا للإجراءات السويسرية الصارمة تجاه الوافدين الذين يخضعون لفترة حجر مدتها 14 يوما ، وتم استثناء الوفود المشاركة حصرا.

وتتألف اللجنة المصغرة من 45 عضوا، 15 للوفد الحكومي، و15 لممثلي المجتمع المدني، و15 للمعارضات، ومن رئيسين هما أحمد كزبري عن الوفد الحكومي، وهادي البحرة عن وفد المعارضات، ويشارك في الجلسات المبعوث الأممي الخاص لسوريا، غير بيدرسن، بصفة مسير أعمال اللجنة.

وكان بيدرسن قال يوم الجمعة ان اجتماع اللجنة المصغرة المنبثقة من اللجنة الدستورية السورية في جنيف خطوة في الاتجاه الصحيح ويمكن أن "تفتح الباب أمام عملية سياسية أوسع".

وعقدت اللجنة الدستورية اجتماعها الاول في 30 تشرين الأول في الأمم المتحدة في جنيف بحضور 150 شخصاً وكلفت لجنة مصغّرة مؤلفة من 45 عضواً الخوض في تفاصيل الدستور.

وانتهت الجولة الثانية من محادثات اللجنة الدستورية أواخر تشرين الثاني في جنيف بخلاف حول جدول الأعمال، الأمر الذي منع ممثلي الحكومة والمعارضة من الالتقاء.

سيريانيوز


TAG: