الاخبار السياسية

بعد اتهامها بقصف "قسد".. روسيا: أبلغنا أمريكا مسبقا بحدود عمليتنا في دير الزور

17.09.2017 | 14:47

أعلنت وزارة الدفاع الروسية, يوم الأحد, انه تم إبلاغ الشركاء الأمريكيين بحدود عملياتها العسكرية في دير الزور, لتجنب أي تصعيد, مؤكدة استهداف أهدافا مستطلعة ومؤكدة على المناطق التي يسيطر عليها تنظيم "الدولة الإسلامية" (داعش), وذلك تعليقا على اتهامات لموسكو بقصف قوات "سوريا الديمقراطية في المنطقة.

واوضح المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية، الميجور جنرال إيغور كوناشينكوف, في بيان, نشرته وكالات انباء روسية, انه "من أجل تجنب تصعيد غير مرغوب، فإن قيادة القوات الروسية المتواجدة في سوريا وعبر قنوات الاتصال القائمة، أعلمت الشركاء الأمريكيين مسبقا بحدود العملية العسكرية فى دير الزور".

وجاء البيان تعليقا على اتهام البنتاغون امس الطيران الروسي بضرب هدفا شرق الفرات في سوريا قرب ديرالزور ما أدى إلى إصابات في صفوف قوات يدعمها التحالف.

كما وجهت "قوات سوريا الديمقراطية"، امس السبت ، اتهاماً لطيران الجيش النظامي والطيران الروسي باستهداف مقاتليها شرق الفرات، ما ادى لإصابة 6 منهم, الامر الذي  نفته موسكو.

واشار البيان الى ان موسكو "لم ترصد خلال الأيام الأخيرة أي معارك بين داعش وقوات أخرى شرق نهر الفرات".

وتدعم موسكو الجيش النظامي في عملياته العسكرية ضد "داعش" بدير الزور, حيث تمكن من فك الحصار عن المدينة الذي استمر 3 سنوات وعن مطار دير الزور, كما ضيق الخناق على التنظيم بعد انتزاعه منطقة الجفرة, فيما يسعى  لعبور نهر الفرات والوصول إلى الضفة الشمالية "الجزيرة", وهو الامر الذي رفضه التحالف الدولي.

فيما وصلت قوات " سوريا الديمقراطية", المدعومة امريكيا, الى منطقة صناعية على بعد كيلومترات إلى الشرق من مدينة دير الزور, لتصبح على بعد 15 كيلومترا من نقاط تمركز الجيش النظامي,  حيث أثار التقدم ضد "داعش" المخاوف من أنه قد يضع  القوات في مواجهة مع الجيش النظامي.

ويواجه تنظيم "داعش" حملة لطرده من المنطقة، حيث تشن طائرات التحالف الدولي بقيادة واشنطن ضربات جوية على مواقعه في المدينة، إضافة لضربات ومعارك الجيش النظامي المدعوم من روسيا.

سيريانيوز

 


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

الحكومة تطالب الجهات العامة باجراءات لتفادي خسائر بشرية ومادية بسبب الظروف الجوية

أصدر رئيس مجلس الوزراء حسين عرنوس، اليوم الاثنين، تعميماَ طلب من خلاله الجهات العامة اتخاذ تدابير الحذر لتفادي وقوع اي خسائر بشرية و مادية بعد تحذير الأرصاد الجوية من تشكل سيول نتيجة امطار غزيرة في معظم المناطق.