الاخبار السياسية

تركيا تحمل روسيا وأمريكا المسؤولية عن عدم الوفاء بالتزاماتهما بشأن كبح جماح المقاتلين الأكراد

13.10.2021 | 12:57

حمل وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو الولايات المتحدة وروسيا المسؤولية عن عدم الوفاء بالتزاماتهما بشأن كبح جماح المقاتلين الأكراد في سوريا.

ونقلت وكالة الأناضول عن جاويش أوغلو قوله إن أنقرة "ستتخذ كل الخطوات اللازمة لإزالة المخاطر التي تواجهها من سوريا في ظل عدم تطبيق روسيا والولايات المتحدة التزاماتهما".

ووجه جاويش أوغلو انتقادات إلى موسكو وأنقرة، قائلا بانهم "لم يفوا بوعودهم ولم يطهروا المناطق المتفق عليها من الإرهابيين، ولذلك تتحمل هتان الدولتان أيضا المسؤولية عن هجمات مسلحي "واي بي جيبي كا كا"، وفي هذه الظروف ينبغي لتركيا حل المسألة بنفسها وضمان أمن هذه المناطق".

وشن جاويش اوغلو على وجه الخصوص هجوما على الولايات المتحدة، مشيرا إلى أنها "تدعم الوحدات التركية وفي الوقت نفسه تعلن التضامن مع تركيا بشأن هجمات تنفذ بأسلحة أمريكية"، متعهدا بأن أنقرة "ستتخذ كل الخطوات اللازمة لإزالة المخاطر التي تواجهها تركيا من سوريا".

سيريانيوز


TAG:

المجتمع السوري بين المنافق والوزير ..

لم يمض 72 ساعة على توقعاتي باعلان رفع اسعار الكهرباء في سوريا حتى سربت صحيفة الوطن الخبر ، خبر وجود خطة حكومية لرفع اسعار الكهرباء لشرائح واسعة من المستهلكين في سوريا .. وطبعا اول الرقصة حنجلة.