الاخبار السياسية

لن يتم نشرهم في العراق وسوريا.. ترامب: سنرسل 1500 جندي أمريكي إضافي إلى الشرق الأوسط

24.05.2019 | 20:46

أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الجمعة أنه سيرسل 1500 جندي أمريكي إضافي إلى الشرق الأوسط، وذلك مع تصاعدة حدة التوتر مع ايران.

وقال ترامب في تصريحات صحفية، نقلتها وكالات انباء، ان "هذه القوات تهدف إلى حماية القوات الأمريكية في المنطقة".

وكان مسؤولون أمريكيون أفادوا الخميس، بأن البنتاغون يدرس حاليا طلب إرسال 5 آلاف جندي إضافي إلى الشرق الأوسط ووجهته القيادة المركزية للقوات المسلحة الأمريكية.

بدوره، أعلن البنتاغون ان القوات الامريكية الجديدة لن يتم نشرها في سورية والعراق"، مضيفا ان تعزيز القوات الامريكية في الشرق الاوسط يحمل طابعا دفاعيا وواشنطن لا تسعى لحرب مع ايران".

وتابع البنتاغون انه "في إطار زيادة القوات الأمريكية في الشرق الأوسط سيتم إرسال أنظمة الدفاع الجوي والصاروخي إلى المنطقة وكذلك تعزيز وحدات الاستطلاع"، لافتا الى انه "سيتم إرسال 900 جندي أمريكي فقط اما 600 الآخرين فهم موجودون في المنطقة وسيتم تمديد مهمتهم".

وأرسلت وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاغون"، مؤخراَ، بارجة حربية ومزيداً من صواريخ الباتريوت إلى الشرق الأوسط، وذلك رداً على مخاطر عمليات عسكرية إيرانية محتملة ضد القوات الأمريكية في المنطقة.


تابعونا عبر حساباتنا على شبكات التواصل : تيليغرام  ، فيسبوك ، تويتر.


وتشهد العلاقات الإيرانية الأمريكية توترات كبيرة خاصة بعد انسحاب واشنطن من الاتفاق النووي حيث فرضت عقوبات شديدة بهدف خنق الاقتصاد الايراني كما أرسلت بارجة حربية ومزيداً من صواريخ الباتريوت وحاملة طائرات وقوة من القاذفات إلى الشرق الأوسط ، وذلك رداً على ما اسمته "مخاطر عمليات عسكرية إيرانية محتملة ضد القوات الأمريكية في المنطقة فيما اعلنت طهران عن تراجعها عن بعض التعهدات في الاتفاق النووي.

سيريانيوز


TAG:

الخارجية: بيان الدول الأربع دليل على الاستمرار في سياساتها العدائية ضد سوريا

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، اليوم الاحد، البيان الذي اصدرته حكومات دول امريكا وألمانيا وفرنسا وبريطانيا، في الذكرى الـ13 "للثورة السورية"، مؤكدة ان الدول الأربع مستمرة في سياستها العدائية تجاه سوريا.