الأخبار المحلية

مجددا...قتلى وجرحى بقصف على أحياء في ادلب وحلب وريف حماه

10.08.2016 | 23:52

  سقط قتلى وجرحى, يوم الأربعاء, جراء قصف على مدينتي أريحا ومعرة مصرين وبلدة افس شمال سراقب في ادلب, وعلى قرية الحويجة بريف حماه, وحي الزبدية بحلب.

وقالت مصادر معارضة, في صفحاتها على مواقع التواصل الاجتماعي, إن قتلى وجرحى سقطوا جراء قصف الطيران النظامي بالصواريخ على مدينة أريحا بمحافظة إدلب.

وأضافت المصادر إن نضحايا سقطوا بقصف بالصواريخ على مدينة معرة مصرين شمال ادلب.

وفي ريف ادلب, سقط قتلى وجرحى نتيجة قصف طال بلدة افس شمال سراقب, بحسب المصادر.

ولقي عدد من الأشخاص مصرعهم، في وقت سابق من اليوم، وأصيب آخرون جراء قصف جوي استهدف مدينة ادلب ومعرة النعمان في ريف المحافظة. كما تعرضت كذلك كل من اريحا وسراقب ومنطف والشغر وسرمين للغارات الجوية.

يشار الى ان عدة مناطق بادلب وريفها شهدت تصعيدا لعمليات القصف, وذلك بعد حادثة سقوط الطائرة المروحية الروسية في الريف الشرقي لمدينة سراقب ومقتل خمسة طيارين روس كانوا على متنها.

وفي سياق متصل, قالت المصادر إن امرأة حامل مع جنينها قتلت جراء إصابتهما بقصف جوي على قرية الحويجة بريف حماه الغربي.

كما سقط قتلى وجرحى بقصف على حي الزبدية في حلب, وفقا لمصادر معارضة.

وجاء ذلك عقب ساعات من سقوط قتلى وجرحى جراء قصف استهدف معهد طبي في بلدة أورم الكبرى بريف حلب، وسقوط قذائف و"طلقات متفجرة" على احياء صلاح الدين والأعظمية  والحمدانية في المدينة.

وتشهد "الهدنة" في سوريا "اِنهيارا وشيكا", حيث تتصاعد "الأعمال القتالية" في عدة مناطق , بعد انخفاض وتيرتها في الآونة الأخيرة, اثر دخول اتفاق "الهدنة" حيز التنفيذ في 27 شباط الماضي, وسط تبادل اتهامات بين النظام والمعارضة بخصوص خرق الهدنة.

سيريانيوز