الاخبار السياسية

بمشاركة المقداد.. اجتماع تشاوري عربي في الأردن بشأن سوريا غداَ الاثنين

30.04.2023 | 11:54

أعلنت وزارة الخارجية الأردنية، انها ستستضيف، يوم الاثنين، اجتماعاَ عربياَ، يشارك فيه وزير الخارجية فيصل المقداد، لبحث الأزمة السورية.

وقال الناطق باسم وزارة الخارجية الأردنية السفير سنان المجالي، في تصريحات نشرتها وسائل اعلام، إن الاجتماع يضم وزراء خارجية الأردن و السعودية والعراق ومصر.

واشار إلى أن الاجتماع يأتي استكمالا للاجتماع التشاوري لدول مجلس التعاون الخليجي، الذي انعقد في نيسان الجاري.

وعقد وزراء خارجية دول مجلس التعاون الخليجي ومصر والأردن والعراق اجتماعاً تشاورياً في جدة في 14 نيسان الجاري لبحث التطورات في المنطقة.

وكان وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي أعلن مؤخراَ عن مبادرة ، تتمثل بقيام العرب بحوار سياسي مع النظام السوري من اجل الأزمة ومعالجة تداعياتها الإنسانية والأمنية والسياسية.

وشهدت العلاقات بين دول عربية ودمشق تحسناَ ملحوظاَ، حيث بدأت بعض الدول مؤخراَ باستئناف العلاقات مع النظام تدريجياَ، كما أجرى مسؤولون و وزراء عرب  في الآونة الأخيرة زيارات إلى سوريا، في خطوة تعكس تغييراَ في النهج الإقليمي تجاه الصراع السوري.

وبدأ  الانفتاح العربي على النظام، عقب الزلزال المدمر الذي ضرب سوريا في 6 شباط الماضي، حيث سارعت حكومات الدول لمساعدة المنكوبين والمتضررين.

سيريانيوز


TAG:

السفير السوري بموسكو: لا لقاء محتمل بين الاسد واردوغان في قمة "بركس" حتى تحقيق مطالبنا

علق السفير السوري لدى روسيا، بشار الجعفري، على انباء امكانية عقد لقاء محتمل بين الرئيس بشار الاسد ونظيره التركي رجب طيب اردوغان، على هامش قمة مجموعة "بريكس" في مدينة قازان الروسية، نهاية تشرين الاول.