أخبار الرياضة

تشلسي حامل اللقب يواجه ريال مدريد ومانشستر سيتي يلتقي أتلتيكو مدريد في ربع نهائي دوري الابطال

دوري أبطال أوروبا

18.03.2022 | 19:48

ستكون المواجهتان بين تشلسي الإنكليزي حامل اللقب وريال مدريد الإسباني حامل الرقم القياسي في عدد الالقاب (13 مرة) من جهة، ومانشستر سيتي الإنكليزي وأتلتيكو الإسباني من جهة اخرى، الأبرز في الدور ربع النهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم بموجب القرعة التي سحبت الجمعة في نيون السويسرية.

وتعتبر المباراة ثأرية لريال مدريد الذي خرج على يد تشلسي بالذات في الدور نصف النهائي الموسم الماضي (1-1 في مدريد ثم 2-صفر في لندن) في طريقه لاحراز اللقب القاري الثاني في تاريخه في المسابقة الاهم بفوزه على جاره مانشستر سيتي 1-صفر.

وكان تشلسي تخطى بسهولة منافسه الفرنسي ليل في ثمن النهائي بفوزه عليه ذهابا وايابا 2-صفر ثم 2-1.

في المقابل، اطاح ريال مدريد باحد ابرز الفرق المرشحة لاحراز اللقب وهو باريس سان جرمان الفرنسي، فبعد خسارته امام فريق العاصمة الفرنسية على ملعب "بارك دي برانس" صفر-1 ذهابا، قلب تخلفه صفر-1 في الشوط الاول ايابا بثلاثة اهداف لهدافه الفرنسي كريم بنزيمة في نصف الساعة الاخير.

ويضم ريال مدريد لاعبين قادمين من تشلسي في السنوات الاخيرة هما حارس المرمى تيبو كورتوا والجناح البلجيكي ادين هازار البعيد عن مستواه هذا الموسم، كما ان مدرب فريق العاصمة الاسبانية الايطالي كارلو انشيلوتي سبق له الاشراف على تدريب تشلسي عام 2009 وقاده الى احراز الثنائية المحلية في موسمه الاول معه قبل ان يقال من منصبه في الموسم الثاني بعد خروج فريقه خالي الوفاض.

وبعد ان اخرج مانشستر يونايتد الانكليزي ونجمه البرتغالي كريستيانو رونالدو، يتوجه اتلتيكو مدريد الى المدينة الانكليزية الشمالية ليواجه الطرف الاخر مانشستر سيتي. كما واجه اتلتيكو مدريد فريقا انكليزيا اخر يبعد عن مدينة مانشستر نحو 50 كلم وهو ليفربول في دور المجموعات وخسر امامه ذهابا وايابا 2-3 وصفر-2.

في المقابل، رأفت القرعة بالعملاقين البافاري بايرن ميونيخ والانكليزي ليفربول حيث اوقعتهما في مواجهة فريقين في متناولهما اقله على الورق وهما فياريال الاسباني وبنفيكا البرتغالي.

وكان فياريال حقق نتيجة لافتة في اياب ثمن النهائي بالحاقه هزيمة قاسية بيوفنتوس الايطالي بثلاثية نظيفة في تورينو بعد تعادلهما ذهابا 1-1.

اما بنفيكا، فاخرج بدوره اياكس امستردام الهولندي بالفوز عليه في عقر داره ايابا 1-صفر بعد تعادلهما 2-2 في لشبونة.

وتقام مباريات ربع النهائي في 5 و6 نيسان ذهابا، و12 و13 منه إيابا، على أن تقام مباراتا نصف النهائي في 26 و27 الشهر المقبل ذهابا و3 و4 أيار المقبل إيابا، فيما يحتضن ملعب "استاد دو فرانس" بالعاصمة الفرنسية باريس المباراة النهائية في 28 منه.

 

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.