الاخبار السياسية

بالتعاون مع المعارضة المسلحة.. تركيا تبدأ حملة برية في شرق الفرات

10.10.2019 | 00:07

أطلقت وزارة الدفاع التركية، يوم الاربعاء، حملتها البرية ضد القوات الكردية في شرق الفرات، في اطار عملية "نبع السلام".

واشارت الدفاع التركية، في بيان نشرته وكالة "الاناضول"، الى ان القوات المسلحة التركية بدأت، بالتعاون مع "الجيش الوطني السوري"، عملية برية في شرق الفرات .

وبدأت تركيا، يوم الأربعاء، عملية عسكرية ضد المقاتلين الأكراد في شمال شرق سوريا بضربات جوية استهدفت مناطق في الحسكة وريف الرقة، مما أدى الى سقوط قتلى وجرحى من المدنيين.

وتعهدت وزارة الدفاع التركية بتوخي الدقة والحيطة لتجنب استهداف المدنيين أو عسكريي الدول الحليفة، خلال العملية التي أطلقتها تركيا شمال شرق سوريا ضد المسلحين الأكراد.

وأعلنت "الادارة الذاتية" الكردية حالة النفير العام في شمال وشرق سوريا، لمدة 3 ايام وذلك للتوجه الى الحدود مع تركيا لمقاومة أي تدخل تركي، فيما دعت  "قسد" حلفاءها الى اقامة "منطقة حظر طيران" في شمال سوريا، لحمايتها من الهجمات التركية.

وانسحبت القوات الامريكية من شمال سوريا، بالتزامن مع الاعلان التركي عن العملية العسكرية، حيث شكل قرار الانسحاب الامريكي صدمة بالنسبة للقوات الكردية، متهمة واشنطن بـ"عدم الوفاء"، في حين اشار الرئيس الامريكي دونالد ترامب الى ان استمرار واشنطن في دعم القوات الكردية في سوريا يعد "أمراَ مكلفاَ".

وجرى إطلاق الحملة التركية، التي تعتبر الثالثة لتركيا في سوريا، بعد أشهر من مفاوضات بين تركيا والولايات المتحدة حول اقامة "منطقة آمنة" شمال شرق سوريا لحل التوتر بين الجانب التركي والأكراد بشكل سلمي، الا أن الجهود باءت بالفشل بسبب خلافات حول آلية تنفيذ الاتفاق.

سيريانيوز


TAG:

هل سوريا خالية فعلا من "الكورونا" ؟

منذ اسبوعين وكل يوم تقريبا يصدر تصريح من مصدر طبي رسمي يفيد بان سوريا خالية من الكورونا ، وان السلطات تتخذ كل الاجراءات اللازمة لمنع دخول الوباء الى سوريا ..

"كورونا" ينتشر في 3 دول.. ارتفاع متسارع لعدد الضحايا بالعالم..والسعودية تعلق دخول المعتمرين مؤقتاَ

انتشر فيروس "كورونا" في 3 دول جديدة، في ظل ارتفاع متسارع لأعداد الضحايا نتيجة الوباء في دول اخرى، فيما علقت السعودية السماح بدخول الراغبين في أداء العمرة والسائحين إلى أراضيها بشكل مؤقت خوفاَ من انتشار الفيروس .

تصعيد متواصل بادلب..ضحايا في قريتي أرنبة وكفرعويد .. والنظامي يستعيد عدة مناطق في معرة النعمان

سقط ضحايا، يوم الأربعاء، جراء قصف استهدف قريتي أرنبة وكفر عويد في ريف ادلب، في ظل تواصل القصف على عدة مناطق في المنطقة، فيما تحدثت مصادر معارضة عن سيطرة مقاتلي المعارضة على بلدات شرق ادلب، في وقت واصل الجيش النظامي تقدمه في معرة النعمان.