الأخبار المحلية

القاء القبض على أحد المشتبه بهما في قضية قتل الصحفي ناجي الجرف في غازي عينتاب

07.01.2016 | 21:28

أعلنت ولاية غازي عنتاب التركية, الخميس ، عن إلقاء القبض على أحد المشتبه بهما في حادثة اغتيال الصحفي السوري ناجي الجرف، بتاريخ 27 كانون الأول الماضي.

وقالت مديرية الإعلام والعلاقات العامة في الولاية، في بيان لها, أن من "قام بهذا الفعل هما شخصان"، معتمدًا على تحليل 337 تسجيل من كاميرات المراقبة على الطريق الذي سلكه المشتبه بهما، واللذين غيّرا ملابسهما لاحقًا إلى أن خرجا عن مدى تغطية كاميرات المراقبة".

وأضاف البيان أنه عن طريق أجهزة تحديد المواقع الموصولة على سيارات الأجرة في المدينة، ومن خلال الحديث مع سائقي الأجرة، تم التعرف على السيارة التي أقلتهما.

وتابع البيان أن "المشتبه بهما نزلا من سيارة الأجرة في منطقة شاهين بيه، في حي أونور وسط المدينة، وبعد التحقيق في الحي، قبض على أحدهما بالاعتماد على شعره وحذائه".

وعثرت السلطات التركية أثناء تفتيش مكان إقامته على الملابس التي خلعها بينما كان يهرب، بالإضافة إلى 4 أجهزة تفجير أحدهم مع مؤقت زمني، مسدس عيار 9 ملم مجهول المصدر، كاتم صوت واحد، 3 أجهزة مؤقت زمني، 15 رصاصة من عيار 9 ملم، 5 صواعق، ومخزن سلاح واحد، بحسب البيان.

ولم يوضح البيان جنسية المشتبه بهما أو أي معلومات إضافية عنهما.

ولقي الجرف مصرعه متأثرًا بإصابته برصاصة استقرت رأسه، في 27 كانون الأول الماضي، وهرب الفاعلان  على الفور من مكان الجريمة في منطقة أوغور بلازا، وسط غازي عنتاب في تركيا.

ويشار إلى أن ناجي الجرف، من مواليد مدينة السلمية 1977، متزوج وأب لطفلتين , ناشط وصحفي ، وهو مؤسس ورئيس تحرير مجلة "حنطة "، ومخرج فيلم "داعش في حلب".

سيريانيوز

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.