الاخبار السياسية

تيلرسون: لا وجود للاسد في مستقبل سورية.. والوجود العسكري الايراني فيها يجب ان ينتهي

01.08.2017 | 22:04

قال وزير الخارجية الامريكي ريكس تيلرسون الثلاثاء ان "وجهة نظرنا هي أنه لا وجود للرئيس بشار الأسد في مستقبل سوريا"،"الوجود العسكري الإيراني في سوريا يجب أن ينتهي"،

واضاف تيلرسون, في مؤتمر صحفي, ان "الهدنة في جنوب سوريا صامدة"، معربا عن امله في أن "يستمر الهدوء بمناطق خفض التوتر في سوريا".

واعلنت الولايات المتحدة الأمريكية وروسيا والأردن، عن التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار جنوب غرب سوريا دخل حيز التنفيذ في 9 تموز وذلك بعد أول اجتماع بين الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ونظيره الروسي فلاديمير بوتين على هامش قمة مجموعة الدول العشرين في مدينة هامبورغ الألمانية.

وكان تيلرسون قال على هامش قمة مجموعة العشرين ان على الرئيس الاسد مغادرة الحكم لكنه قال إن طريقة رحيله لم تُحدد بعد, مضيفا انه في مرحلة ما في العملية السياسية سيكون هناك انتقال لا يشمله ولا أسرته.

ولفت وزير الخارجية الامريكي إلى "أننا نعمل بشكل وثيق مع روسيا لتثبيت الاستقرار في سوريا بعد هزيمة "داعش", مشيراً إلى أن "معركة الرقة تسير بأسرع مما كنا نتوقعه ونعيد النجاح الذي حققناه في الموصل".

 

وتخوض "قوات سورية الديمقراطية" منذ شهرين تقريباً وبدعم من التحالف الدولي معارك عنيفة ضد داعش داخل الرقة، حيث باتت تسيطر على اكثر من خمسين في المئة من مساحة المدينة, الى ان التنظيم يتصدى بشراسة للهجوم دفاعاً عن الرقة التي تعد معقله الابرز في سوريا.

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.