الأخبار المحلية

السفير السوري لدى موسكو: البغدادي مصاب وسيتم في القريب العاجل قتله

17.06.2016 | 12:17

قال السفير السوري لدى موسكو رياض حداد, يوم الجمعة, إن "لديه معلومات موثوقة تؤكد إصابة زعيم تنظيم الدولة الاسلامية (داعش) أبو بكر البغدادي, وذلك بعد 3 ايام على انباء عن مقتله.

ونقلت وكالة نوفوستي الروسية عن حداد في تصريحات لوكالة "نوفوستي" الروسية انه "لا توجد هناك معلومات دقيقة حول مقتل البغدادي، لكنني أعرف بالضبط أنه مصاب, لكن هذا أمر لا أهمية له ، أذ نه سيتم في القريب العاجل قتل ليس زعيم "داعش" فحسب، بل وعناصر التنظيم الآخرين أيضا", دون اضافة تفاصيل اخرى حول من قام بالعملية.

وكانت وسائل إعلام مقربة من تنظيم "الدولة الاسلامية" (داعش) تناقلت ، يوم الثلاثاء، أنباء تفيد بمقتل متزعم التنظيم  ابو بكر البغدادي، في غارة جوية لطائرات التحالف، في الوقت الذي لم يصدر فيه التحالف أي بيان رسمي يؤكد صحة ما يقال.

وكان مبعوث الرئيس الأميركي للتحالف الدولي لمحاربة تنظيم "داعش" بريت مكغورك، قال يوم الجمعة "ليس لدينا أي سبب يجعلنا نعتقد أن البغدادي قد مات، لكننا لم نسمع عنه منذ نهاية العام الماضي (2015)"، مضيفا "لكن بقتلنا لزعاماته (التنظيم) فنحن نقترب أكثر فأكثر من المركز، لذا فإن قتل البغدادي مجرد مسألة وقت".

وكانت مصادر عراقية، أعلنت مؤخراً إصابة البغدادي، وعددا من قادة التنظيم بقصف للتحالف الدولي على الحدود العراقية السورية.

 

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

على هامش اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري في البحرين..المقداد يلتقي نظيريه الأردني واللبناني

التقى وزير الخارجية فيصل المقداد، نظيره اللبناني عبدالله بوحبيب، في العاصمة البحرينية المنامة، قبيل بدء اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة.