أخبار العالم

الأمم المتحدة تحذر من وقوع كارثة إنسانية بغزة بعد انتهاء الهدنة

01.12.2023 | 19:15

حذّرت الأمم المتحدة من وقوع كارثة إنسانية بقطاع غزة، عقب انتهاء الهدنة بين إسرائيل وحركة حماس واستئناف القصف الإسرائيلي على القطاع. 

وأفاد "فيليب لازاريني" المفوض العام لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين اليوم الجمعة، بأنه "قد نكون على حافة ما يشبه كارثة إنسانية أو تسونامي". 

وأشار "لازاريني"، بأنّ مناعة سكان قطاع غزة، على خلفية المشقة والمعاناة، ضعفت بشكل كبير، ما يهدد بوفيات جماعية، بسبب المرض. 

وأوضح "لازاريني"، أنّ الأطباء يحذرون بالفعل من "زيادة كبيرة بالأمراض المنقولة الجلدية" وسط "مزيج من نقص الغذاء والحصول على المياه النّظيفة" والظروف غير الصحية بشكل متزايد.

وتوقع "لازاريني"، بأنْ يزداد عدد الوفيات بالقطاع تأثراً بالحصار، "ولن يتمكنوا من البقاء على قيد الحياة لمدة أسبوع أو شهر آخر من الحرمان التّام". 

ولفت بأنّ استئناف الجيش الإسرائيلي للعمليات القتالية "سيثير ويسرع وتيرة الوفيات على نطاق واسع".

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.