الاخبار السياسية

قطر: لا ضرورة لإعادة فتح سفارتنا في سورية.. ونعارض عودتها الى الجامعة العربية

14.01.2019 | 12:44

قال وزير الخارجية القطري محمد بن عبد الرحمن ال ثاني الاثنين انه "لا يرى ضرورة لإعادة فتح سفارة بلاده في دمشق" كما أشار إلى معارضة بلاده لعودة سورية الى الجامعة العربية.

ونقلت رويترز عن وزير الخارجية القطري قوله انه "ليست هناك مؤشرات مشجعة على تطبيع العلاقات مع الحكومة السورية".

وتأتي تصريحات المسؤول القطري بعد قيام الإمارات بإعادة فتح سفارتها في دمشق ونية البحرين القيام بإجراء مماثل.

وفيما يخص عودة سورية إلى الجامعة العربية قال وزير خارجية قطر ان "هناك أسباب، كانت بسببها تعليق عضوية وتجميد مشاركتها في الجامعة العربية، الأسباب ما زالت قائمة ولم تزل، فلا نري هناك أي عامل مشجع لعودة سوريا... التطبيع مع النظام السوري في هذه المرحلة هو فقط تطبيع لشخص تورط في جرائم حرب".

وعلقت الجامعة العربية عضوية سوريا فيها في تشرين الثاني عام 2011 مبررة ذلك بعدم التزام الدولة السورية بـ "المبادرة العربية" لحل الأزمة فيما اعتبرت الحكومة السورية هذا الأمر بأنه انتهاك لميثاق الجامعة.

 واتهمت الحكومة السورية مرارا قطر بتمويل وتسليح الارهابيين في الازمة التي تشهدها البلاد منذ اكثر من 7 سنوات.

 

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

لجنة مصدري الخضار والفواكه بدمشق: صادراتنا قليلة.. والتصدير سينشط بحزيران

اعلن عضو لجنة تجار ومصدري الخضر والفواكه في دمشق موفق الطيار، ان أسعار الخضار والفواكه مرتفعة في الأسواق، مشيرا الى ان الصادرات قليلة في الوقت الحالي، الا ان التصدير سينشط اعتبارا من شهر حزيران المقبل.