الاخبار السياسية

في ذكرها الخامسة .. أمريكا تجدد دعمها "للثورة السورية" وللانتقال السياسي "بدون الأسد"

17.03.2016 | 18:30

وجه المبعوث الأمريكي الخاص لسوريا مايكل راتني، رسالة بمناسبة "الذكرى الخامسة للثورة السورية" عبّر فيها "تكريمه" للشعب السوري الذي "تحدى وحشية النظام في سبيل العمل نحو مستقبل أكثر اشراقا لسورية".

وقال راتني في رسالة مصورة بثتها السفارة الأمريكية في دمشق، يوم الخميس، على قناتها على "يوتيوب" باللغة العربية  أن آلافاً من السوريين خرجوا قبل 5 سنوات في حمص وحماه ودرعا ودمشق للمطالبة بإنهاء ظلم وطغيان الاسد وعائلته بعد عقود من الحكم الاستبدادي، للمطالبة بالإصلاح والعدالة والحقوق الاساسية.".

وأضاف راتني أن الرئيس بشار الأسد "لا يمكن أن يكون جزءاً من مستقبل سوريا" وأن الجهود الأمريكية مستمرة رغم التحديات الكبيرة من أجل التوصل إلى "انتقال سياسي" يتحدى العنف ويحقق تطلعات الشعب السوري نحو "السلام والتسامح والازدهار" بحسب تعبيره.

وأكد راتني  على "قوة ووحدة وصمود المجتمع السوري المتنوع الذي لا تزال نداءاته المدوية المطالبة بالحرية والكرامة تتحدى البراميل المتفجرة وآلات التدمير الوحشية" بحسب الرسالة المنشورة.

يذكر أن مناطق عديدة خارج سيطرة النظام شهدت خلال الأيام الفائتة تجدداً للمظاهرات، بعد هدنة أممية، متزامنة مع "الذكرى السنوية" للاحتجاجات الشعبية التي انطلقت عام 2011

سيريانيوز