أخبار الرياضة

باريس سان جيرمان ينتزع فوزاً مثيراً أمام ليون معززاً موقعه بصدارة الدوري الفرنسي

باريس سان جيرمان

20.09.2021 | 00:18

انتزع باريس سان جيرمان فوزا مثيرا، على حساب ضيفه أولمبيك ليون، بهدفين لهدف، الأحد، في الجولة السادسة من الدوري الفرنسي.

افتتح البرازيلي لوكاس باكيتا التسجيل لليون في الدقيقة 54 وعادل مواطنه نيمار النتيجة لسان جيرمان من ركلة جزاء في الدقيقة 66 قبل أن يخطف البديل ماورو إكاردي هدف الفوز لفريق العاصمة في الوقت المحتسب بدلاً عان ضائع.

وعزز باريس سان جيرمان موقعه في الصدارة برصيد 18 نقطة محققاً العلامة الكاملة منذ انطلاق الدوري، في حين تجمّد رصيد ليون عند 8 نقاط في المركز التاسع.

وجاء الشوط الأول سريعا وسجالا بين الفريقين، وكان ليونيل ميسي السلاح الباريسي الأخطر، حيث هدد مرمى الضيوف بثلاث محاولات، الأولى من تسديدة تصدى لها الحارس لوبيز بنجاح، بينما أبعد القائم الأيسر ركلة حرة سددها ليو ببراعة.
 
وأضاع النجم الأرجنتيني أخطر الفرص من انفراد مؤكد بعد تمريرة ذهبية من نيمار.

وكان إيقاع الشوط الثاني أقل إثارة، ورغم ذلك اهتزت الشباك مرتين، حيث تقدم أولمبيك ليون بهدف أول من هجمة مرتدة رائعة، بدأها شاكيري إلى إيكامبي، وأنهاها باكيتا بلمسة مميزة في شباك دوناروما.
  
لكن الرد الباريسي جاء سريعا من ركلة جزاء حصل عليها نيمار، وسددها بنجاح في الزواية اليمنى، مسجلا هدف التعادل، بعدها صوب ميسي كرة بجوار القائم.

واحتسب حكم اللقاء أربع دقائق كوقت بدل ضائع، حاول لاعبو ليون استغلالها في الاستحواذ على الكرة لامتصاص حماس نجوم بي إس جي، إلا أن إيكاردي اقتنص الفوز في الوقت القاتل بضربة رأس بعد عرضية من مبابي، ليواصل العملاق الباريسي سلسلة انتصاراته للجولة السادسة على التوالي.

سيريانيوز

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.