أخبار الرياضة

خسارة قاسية لسورية أمام اليابان في بطولة كأس آسيا لكرة السلة في العاصمة الإندونيسية جاكرتا

اليابان

16.07.2022 | 13:14

خسر منتخب سوريا لكرة السلة أمام نظيره الياباني بنتيجة 117-56، ضمن منافسات بطولة كأس آسيا، المقامة في العاصمة الإندونيسية جاكرتا، وتستمر حتى 24 تموز الجاري.

الفوارق الفنية بين المنتخبين تجلت في النصف الأول، فبعدما تقدمت اليابان في الربع الأول بتسع وعشرين نقطة لتسع نقاط، عادت وأمطرت السلة السورية بوابل من الرميات الثلاثية وصل مع نهاية الربع الثاني إلى ثماني عشرة رمية ثلاثية، وسعت الفارق إلى إحدى وأربعين نقطة.

التفوق الياباني تواصل في النصف الثاني وسط استسلام سوري في الدفاع، مع تألق غير عادي لـ (يوتارو سودا) الذي دون لوحده ثلاثاً وثلاثين نقطة، منها تسع ثلاثيات، أسهمت في انتصار اليابان بفارق كبير وصل إلى إحدى وستين نقطة. 

وضمن المجموعة ذاتها، حقق المنتخب الإيراني انتصاره الثاني توالياً والذي جاء على حساب كازاخستان بست وتسعين نقطة مقابل ستين.

المنتخب الإيراني كان الأفضل منذ بداية المباراة حيث تمكن من إنهاء الربع الأول لصالحه بسبع وعشرين نقطة مقابل أربع وعشرين قبل أن يواصل سيطرته في الربع الثاني منهياً النصف الأول لصالحه، وفي النصف الثاني أكد الإيرانيون قوتهم ليتمكنوا من تسجيل الانتصار الثاني على التوالي في البطولة.

وفي المجموعة الرابعة، حققت الفلبين انتصارها الأول في دور المجموعات بتغلبها على الهند بمئة ونقطة لتسع وخمسين.

سيريانيوز

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية ، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.