أخبار العالم

ردا على خطوة امريكية مماثلة.. الخارجية الروسية تطرد اثنين من موظفي السفارة الامريكية في موسكو

09.07.2016 | 18:07

قامت السلطات الروسية يوم السبت، بطرد اثنين من موظفي السفارة الأمريكية في موسكو، ردا على طرد الولايات المتحدة دبلوماسيين روس في حزيران الماضي.

وقال نائب وزير الخارجية الروسي سيرغي ريابكوف, في تصريحات صحفية, إن "موسكو تؤكد قيام السلطات الأمريكية بإبعاد اثنين من الدبلوماسيين الروس من الولايات المتحدة في حزيران الماضي"، مضيفاً أن "السلطات الأمريكية لم تبد أي مآخذ على الدبلوماسيين المذكورين".

وأوضح ريابكوف أن "الخارجية الأمريكية وعلى مستويات عالية عرضت على الجانب الروسي عدم الإعلان عن الموضوع وتركه طي الكتمان", مضيفا "ولكن وكما نرى أن الالتزام بالكلام ليس من عادة الدبلوماسيين الأمريكيين".

وكان الناطق باسم الخارجية الأمريكية جون كيربي قال أمس الجمعة، إن بلاده أبعدت في 17 حزيران اثنين من الدبلوماسيين الروس.

وردا على هذه الخطوة، قامت السلطات الروسية بإبعاد اثنين من موظفي السفارة الأمريكية في موسكو أحدهما "مشاغب الليل"والثاني من عناصر وكالة الاستخبارات المركزية.

ونشرت صحيفة " واشنطن بوست" مؤخراً، مقالة تحدثت فيه عن تعرض أحد موظفي السفارة الأمريكية في موسكو لاعتداء مزعوم.

وردت الخارجية الروسية بالقول إن الموظف يعمل لحساب وكالة الاستخبارات المركزية وأقدم على ضرب أحد حراس السفارة الأمريكية من رجال الشرطة الروس وتشهد على ذلك تسجيلات كاميرات المراقبة حول مبنى السفارة.

وتشهد العلاقات الروسية الامريكية توترا على خلفية الأزمة السورية, حيث تعتبر موسكو من أهم حلفاء النظام السوري والداعمة له, فيما تعد واشنطن من الداعمين للمعارضة السورية, مشددة مرارا على رحيل الرئيس الاسد.

سيريانيوز

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.