الاخبار السياسية

الامم المتحدة: التصعيد في درعا اجبر ما لا يقل عن 18 الف مدني على الفرار

06.08.2021 | 10:31

اعلنت مفوضية الأمم المتحدة السامية لحقوق الإنسان التابعة للأمم المتحدة ان "التصعيد في درعا اجبر ما لا يقل عن 18 ألف مدني على الفرار منذ 28 تموز الماضي".

وقالت المفوضية، في بيان لها نشر على موقع الامم المتحدة، إن "كثيرين من أولئك هربوا من "درعا البلد" (الجزء الذي ما زال خارج السيطرة الحكومية في المدينة)، إلى مدينة درعا نفسها وإلى المناطق المجاورة، وأشارت إلى أن من بين هؤلاء "مئات الأشخاص الذين لجؤوا إلى مدارس في درعا المحطة التي تخضع لسيطرة الحكومة.

واضاف البيان أن "تلك أخطر مواجهة وقعت منذ عام 2018، عندما بسطت القوات الحكومية سيطرتها على درعا بعد اتفاقات المصالحة المختلفة التي أبرمت بوساطة روسية"، مشيرا الى "توثيق مقتل 8 مدنيين على الأقل في ضربات برية مزعومة نفذتها القوات الحكومية السورية والجماعات المسلحة".

ودعت مفوضة الأمم المتحدة السامية لحقوق الإنسان، ميشيل باشيليت، في البيان "أطراف النزاع إلى السماح بوصول الإغاثة الإنسانية وتسهيلها بسرعة وبدون عوائق".

ووثق البيان مقتل ما يزيد عن 100 شخص من المدنيين، بين كانون الاول ونهاية تموز الماضي، إذ سقط غالبيتهم العظمى بإطلاق نار من سيارة أو دراجة نارية مارّة على يد عناصر مجهولي الهوية".

سيريانيوز


TAG:

نقيب المحامين: 250 ألف دولار دفعها محامون صرحوا عن سفرهم.. والزام المحامي الراغب بالسفر دفع 500 دولار

أعلن نقيب المحامين الفراس فارس، ان المبالغ التي دفعها المحامون الذين صرحوا عن سفرهم ووجودهم خارج البلاد نحو 250 ألف دولار، مشيرا الى انه سيتم الزام كل محامي بدفع 500 دولار في حال رغب بالسفر عن كل سنة لاحقة.