أخبار الرياضة

النمساوي تييم يتوج بلقب إنديان ويلز على حساب فيدرر وينتزع منه المركز الرابع بالتصنيف العالمي

فيدرر

18.03.2019 | 21:16

لم يكتف النمساوي دومينيك تييم بالفوز على منافسه السويسري روجيه فيدرر في نهائي دورة إنديان ويلز الأميركية للماسترز  3-6، 6-3 و7-5، بل تخطاه أيضاً في تصنيف لاعبي كرة المضرب المحترفين.

وأحرز النمساوي البالغ من العمر 25 عاماً، أول لقب له في دورات الماسترز للألف نقطة، بعد محاولتين فاشلتين في دورة مدريد، محققا فوزه الثالث على المخضرم السويسري في خمس مواجهات بينهما.

وفي المباراة النهائية، تبادل اللاعبان الفوز في المجموعتين الأولى والثانية، قبل أن تميل دفة المجموعة الثالثة الفاصلة لصالح تييم إثر كسره إرسال منافسه السويسري في الشوط الحادي عشر.

وهي المرة الثانية توالياً يفشل حامل الرقم القياسي في عدد ألقاب البطولات الكبرى (20) من إحراز لقبه السادس في إنديان ويلز، بعدما خسر نهائي العام الماضي أمام الأرجنتيني خوان مارتن دل بوترو. 

ويتساوى فيدرر حالياً بخمسة ألقاب في الدورة الأميركية مع الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف أول عالمياً.

وشارك فيدرر في إنديان ويلز بعد تتويجه باللقب المئة في مسيرته الاحترافية، وذلك بإحرازه لقب دورة دبي مطلع الشهر الحالي.

وتمكن تييم من الارتقاء مركزاً على لائحة التصنيف العالمي للاعبي كرة المضرب المحترفين فأصبح في المركز الرابع على حساب فيدرر الذي تراجع مركزاً.

ولا يزال الصربي نوفاك دجوكوفيتش يتصدر بفارق كبير عن منافسه المباشر الإسباني رافايل نادال الذي اضطر إلى الانسحاب قبل خوضه مباراته في نصف نهائي إنديان ويلز ضد فيدرر بسبب إصابة في الركبة، بينما حافظ الألماني ألكسندر زفيريف على المركز الثالث علماً بأنه خرج من الدور ثمن النهائي من الدورة الأميركية.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.