الاخبار السياسية

بوغدانوف ونائب دي ميستورا يبحثان مناطق "خفض التوتر" بسوريا

02.08.2017 | 19:54

أجرى نائب وزير الخارجية الروسي غينادي غاتيلوف, يوم الاربعاء, مباحثات مع نائب الموفد الاممي الى سوريا ستيفان دي ميستورا, حول مسائل العملية  التفاوضية وسير عملية إنشاء مناطق خفض التصعيد في سوريا.

واوضحت وزارة الخارجية الروسية, في بيان, نشرته وسائل اعلام, ان الطرفين تبادلا الآراء بشأن المسائل المتعلقة بالتسوية السورية "مع التركيز على نتائج الجولة الأخيرة لمفاوضات جنيف حول سوريا والعمل المتواصل على تطبيق الاتفاقات حول مناطق خفض التصعيد".

وعقدت في الاونة الاخيرة اتفاقات تهدف الى خفض التوتر في عدة مناطق بسوريا.

وشدد الجانب الروسي على أن "إنشاء مناطق كهذه يتيح إمكانيات إضافية لتقديم مساعدة إنسانية للسكان المحتاجين إليها، بما في ذلك، عن طريق الأمم المتحدة، لإعادة النازحين والمشردين داخليا، بحيث يتم خلق ظروف مواتية لدفع عملية التسوية السياسية إلى الأمام".

وشدد البيان على "اهمية الحفاظ على دينامية مفاوضات جنيف وتعزيزها، مع ضمان طابعها الشامل والجامع".

وانتهت الجولة السابعة من مفاوضات السلام السورية في مدينة جنيف السويسرية, يوم الجمعة ,  دون التوصل إلى نتائج أو أية قرارات, حيث راوحت المحادثات في مكانها وخصوصاً في ملفي مكافحة الإرهاب والانتقال السياسي.

ومن المقرر عقد جولة جديدة من مفاوضات جنيف8 بشان سوريا, بحسب ما اعلنه الموفد الاممي الى سوريا ستيفان دي ميستورا.

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.