الاخبار السياسية

لقاءات ثنائية تستبق القمة الرباعية حول سوريا في إسطنبول

27.10.2018 | 18:26

أجرت الدول المشاركة في القمة الرباعية بمدينة اسطنبول التركية، يوم السبت، لقاءات ثنائية، في إطار التحضيرات لانطلاق هذه القمة .

وقال الكرملين، في بيان، نشرته وكالات أنباء، إن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين تحدث مع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان في اسطنبول، قبيل عقد القمة الرباعية بشان سوريا.

وفي سياق متصل، بحث وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، مع نظيره التركي مولود جاويش، "تعزيز تنسيق الإجراءات في سوريا والحرب ضد الإرهاب والتسوية السياسية"، وفقا لبيان للخارجية الروسية.

واشار البيان الى ان الطرفين ناقشا "تنفيذ الاتفاقات التي توصل إليها الرئيسان فلاديمير بوتين ورجب طيب أردوغان بشأن إدلب ".


تابعنا على التيلغرام https://t.me/thesyrianews


وكان اخر لقاء بين بوتين وأردوغان في سوتشي يوم 17 ايلول الماضي، حيث توصلا إلى اتفاق حول إنشاء منطقة منزوعة السلاح في محافظة إدلب.

كما اجرى بوتين مباحثات هاتفيا ، مع نظيره الفرنسي إيمانويل ماكرون، قبل أن يتوجه بالطائرة من سوتشي إلى اسطنبول اليوم.

وذكر الناطق باسم الرئاسة الروسية دميتري بيسكوف، ان بوتين وماكرون بحثا "ضرورة تكثيف الجهود المشتركة من أجل دفع العملية السياسية إلي سوريا إلى الأمام".

كما أجرى بوتين مباحثات مع المستشارة الالمانية انجيلا ميركل خلف أبواب مغلقة دون الإدلاء بأي تصريحات للصحافة.

من جهة اخرى، التقى الرئيس التركي رجب طيب أردوغان المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل، والرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون كلا على حدة في اسطنبول، عقب وصولهما لحضور القمة الرباعية حول سوريا.

وجاءت المباحثات قبيل  انعقاد القمة الرباعية  في اسطنبول، بمشاركة رؤساء كل من تركيا رجب طيب أردوغان، وروسيا فلاديمير بوتين، وفرنسا إيمانويل ماكرون، والمستشارة الألمانية أنجيلا ميركل.

وتبحث القمة تطورات الصراع السوري، وتوحيد الجهود الدولية المبذولة في محادثات جنيف وأستانا، فضلا عن جهود إعادة الاعمار ومسألة اللاجئين والحاجة إلى توطيد اتفاق وقف إطلاق النار الهش في شمال إدلب.

سيريانيوز

 


TAG:

في اتصال مع الرئيس الايراني المكلف.. الاسد: سوريا متضامنة مع ايران في كل الظروف

اعرب الرئيس بشار الاسد، في اتصال هاتفي بالرئيس الايراني المكلف محمد مخبر، عن تضامن سوريا مع ايران في جميع الظروف، وذلك عقب وفاة الرئيس الايراني ابراهيم رئيسي ووزير خارجيته حسين أمير عبد اللهيان في حادث تحطم مروحية قبل ايام.