الاخبار السياسية

بريطانيا: سنجد طريقة لحل قضية ناقلة النفط الإيرانية المحتجزة في جبل طارق

20.07.2019 | 20:14

قال وزير الخارجية البريطاني، جيرمي هانت، يوم السبت، إن بلاده تسعى لإيجاد طريقة لحل قضية ناقلة النفط الإيرانية المحتجزة منذ حوالي اسبوعين، في جبل طارق، وذلك غداة إعلان إيران احتجاز ناقلة نفط بريطانية في مضيق هرمز.

وذكرت وسائل اعلام ان هانت اشار في تغريدة عبر حسابه "تويتر"، الى ان لندن تحاول إيجاد طريقة لحل قضية الناقلة الإيرانية المحتجزة بجبل طارق " غريس1"، لكن "ستضمن سلامة عمليات النقل البحري الخاصة بها".

ويأتي ذلك عقب يوم على احتجاز إيران ناقلة نفط بريطانية في مضيق هرمز بسبب "عدم التزامها بقوانين الملاحة البحرية".

وجاء احتجاز ناقلة النفط البريطانية بعد نحو اسبوعين على احتجاز حكومة جبل طارق التابعة لبريطانيا ناقلة نفط إيرانية لأنها  كانت متوجهة إلى سوريا التي تخضع لعقوبات أوروبية.

ومددت سلطات جبل طارق يوم الجمعة احتجاز ناقلة النفط الإيرانية "غريس 1" حتى 15 آب المقبل.

وأبلغت الخارجية البريطانية في وقت سابق، إيران بأنها مستعدة لتسليم ناقلة النفط التابعة لها ، والمحتجزة في جبل طارق، في حال تلقت ضمانات بعدم توجهها إلى سوريا .

وتسببت حادثة احتجاز الناقلة بتوترات بين بريطانيا وايران، حيث توعدت الاخيرة  بالرد على لندن في حال لم تفرج عن سفينة النفط التابعة لها في جبل طارق، واصفة احتجازها بـ"القرصنة"، ونفت في الوقت ذاته توجه هذه السفينة الى سوريا.

سيريانيوز


TAG:

تعليقاَ على استهداف المنطقة الجنوبية...سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل عن الجرائم

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.