الاخبار السياسية

"قسد" ترفض مقترح روسي لتجنب المواجهة العسكرية مع تركيا في شمال سوريا

28.11.2022 | 19:07

رفضت "قسد" عرضاَ تقدمت به روسيا لتجنب المواجهة العسكرية مع الجانب التركي في شمال سوريا، عقب أيام على بدء الحملة الجوية التركية في المنطقة.

وذكرت مصادر اعلامية أن "قسد" رفضت المقترح الروسي وهددت باشعال الحدود التركية، كما رفضت مقترح بتسليم المناطق الحدودية السورية مع تركيا لقوات النظام، والانسحاب لمسافة 30 كم عن الحدود مع تركيا.

وجاء ذلك خلال اجتماع جرى في مطار القامشلي الجمعة الماضي، بين مسؤولين من "قسد" والروس، حيث تم بحث التهديدات التركية بشن عملية برية وسبل اتخاذ إجراءات تمنع وقوع العملية.

وكان المبعوث الروسي الخاص إلى سوريا ألكسندر لافرنتييف، دعا الاسبوع الماضي، تركيا الى الامتناع عن شن هجوم بري في سوريا، مؤكداً أن بلاده تعرض وساطتها في هذا المجال.

كما اعلن الكرملين الاربعاء الماضي، ان روسيا تتفهم مخاوف تركيا بشأن أمنها، داعياً الأطراف الى ضبط النفس وتهدئة الاوضاع على الحدود السورية التركية.

واعلنت قوات "قسد" وقف العمليات الحربية ضد ما تبقى من تنظيم "داعش" في شمال شرقي سوريا، وذلك على خلفية الهجمات التركية على المقاتلين الاكراد في المنطقة.

وكانت تركيا قد بدأت يوم الأحد الماضي عملية عسكرية جوية ضد المقاتلين الأكراد في شمالي سوريا والعراق، في وقت تهدد بشن عمل عسكري بري.

 

سيريانيوز


TAG:

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.