الاخبار السياسية

وثيقة من الأمم المتحدة تحدد شرطاً لمساهمة مؤسساتها في إعادة اعمار سوريا

07.02.2018 | 23:49

حددت وثيقة أعدتها الأمم المتحدة مبادئ ومعايير عمل المؤسسات الأممية في سوريا, مشترطة حصول عملية انتقال سياسي من اجل المساهمة في إعادة اعمار البلاد.

ونصت الوثيقة, والتي نشرتها صحيفة (الشرق الأوسط), على وجوب التزام العاملين في الأمم المتحدة بـ«المساءلة»، وعدم التعاون في سوريا مع «متورطين في جرائم حرب».

وحضّت الوثيقة على «التزام مبادئ الحياد وأسس حقوق الإنسان وإيصال المساعدات بطريقة منصفة وغير مسيّسة».

وشددت الوثيقة على " الا تكون المساعدات موجهة  لخدمة الأطراف التي يُزعم ارتكابها جرائم حرب أو جرائم ضد الإنسانية».

وياتي ذلك في وقت دعت الامم المتحدة الى وقف الاعمال العدائية في عموم سوريا لمدة شهر على الاقل من اجل السماح بايصال المساعدات الى المناطق المحاصرة.

وربطت الوثيقة مساهمة مؤسساتها في إعمار سوريا بـ«حصول انتقال سياسي جدي وشامل».

وبدأت دول وشركات كثيرة تفكر بمرحلة إعادة الإعمار والمشاريع الضخمة التي ستقام في سوريا على الرغم من استمرار الأزمة في البلاد, لكن النظام السوري اعتبر ان الموضوع امر مشروط, مرحبا بمبادرات الدول والجهات التي لم تنخرط بالعدوان على سوريا, والتي تتخذ نهجاً واضحاً وصريحاً ضد الإرهاب

سيريانيوز

 


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

لجنة مصدري الخضار والفواكه بدمشق: صادراتنا قليلة.. والتصدير سينشط بحزيران

اعلن عضو لجنة تجار ومصدري الخضر والفواكه في دمشق موفق الطيار، ان أسعار الخضار والفواكه مرتفعة في الأسواق، مشيرا الى ان الصادرات قليلة في الوقت الحالي، الا ان التصدير سينشط اعتبارا من شهر حزيران المقبل.