الاخبار السياسية

موسكو: نحافظ على اتصالاتنا مع واشنطن في سورية على الرغم من الخلافات

25.09.2020 | 19:50

قال نائب وزير الخارجية الروسي سيرغي فيرشينين الجمعة ان بلاده تحافظ على اتصالاتها مع الولايات المتحدة عبر القنوات الدبلوماسية العسكرية رغم الخلافات في عدد من الملفات المتعلقة بالتسوية السورية.

ونقلت وكالة تاس الروسية عن فيرشينين قوله اننا "نحافظ على الاتصالات، بما في ذلك من خلال الخط الدبلوماسي العسكري، ونستخدمها لنقل وجهات نظرنا ومواقفنا للجانب الأمريكي والاستماع إلى موقفهم"، مضيفا أنه يعتبر هذه الاتصالات مفيدة.

واشار  فيرشينين الى أن "روسيا والولايات المتحدة تتفقان على القضايا الأساسية المتعلقة بوحدة أراضي سوريا واستقلالها، مشيرا إلى البيان المشترك حول سوريا الذي صدر عن الرئيسين الروسي فلاديمير بوتين والأمريكي دونالد ترامب، لا يزال ذا صلة.

وتابع نائب وزير الخارجية الروسي "في الوقت نفسه، قلنا وسنواصل القول إن الوجود الأمريكي في سوريا غير قانوني، ووجودهم في ما وراء الفرات غير شرعي. وأن يساعدوا في نهب الثروات الوطنية للشعب السوري بأكمله والمتمثلة في النفط، أمر غير مقبول على الاطلاق، واستمرار سيطرتهم على أراضي التنف بمحيطها الذي يبلغ طوله 55 كيلومترا، غير قانوني تماما".

وتتواجد قواعد امريكية في شرق الفرات حيث تدعم واشنطن قوات سورية الديمقراطية (قسد) كما انها تحافظ على تواجد عسكري في قاعدة التنف على الحدود السورية العراقية.

سيريانيوز


TAG: