الاخبار السياسية

مع عدم قدرتها على تحديد ماهية الحادث.. الأمم المتحدة: قافلة المساعدت في حلب تعرضت لـ"هجوم" وليس "قصف"

20.09.2016 | 20:43

قالت الأمم المتحدة، يوم الثلاثاء، إن قافلة المساعدات الإنسانية تعرضت "لهجمات" قرب حلب يوم الاثنين لا "ضربات جوية" مثلما أعلنت من قبل.

ونقلت وكالة (رويترز) عن المتحدث باسم مكتب الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية ينس لايركه "ليس بمقدورنا تحديد ما إذا كانت هناك ضربات جوية في واقع الأمر. وما يمكننا قوله هو أن القافلة هوجمت."

ووصف بيان صادر عن كبار مسؤولي المعونات الإنسانية في الأمم المتحدة في سوريا والمنطقة ما حدث بأنه "ضربات جوية" ولكن سرعان ما عدل ذلك ليصير "هجمات" بعد ما قال لايركه إنه خطأ في الصياغة على ما يبدو.

يشار الى ان قتلى وجرحى, بينهم مدير مركز الهلال الاحمر السوري وعدد من الموظفين والمتطوعين الآخرين سقطوا يوم الاثنين، جراء قصف جوي استهدف قوافل المساعدات الانسانية في منطقة اورم الكبرى بريف حلب الغربي, في حادثة وصفتها مصادر معارضة "بالمجزرة" وسط اتهامات للجيش النظامي وسلاح الجو الروسي بارتكابها, الامر الذي نفته الحكومة السورية وموسكو.

واسفرت الحادثة عن تعليق الهلال الأحمر السوري  كافة انشطته في حلب لثلاثة أيام احتجاجا على قصف قافلة المساعدات, كما قررت الأمم المتحدة تاجيل تحركات كل قوافل المساعدات في سوريا.

سيريانيوز