أخبار الرياضة

أرسنال حامل اللقب ومانشستر يونايتد الى رابع أدوار كأس إنكلترا

أرسنال

10.01.2021 | 14:15

احتاج أرسنال حامل اللقب الى الشوط الثاني من التمديد لحسم مواجهته امام ضيفه نيوكاسل 2-صفر في الدور الثالث من كأس إنكلترا لكرة القدم، فيما احرز سكوت ماكتوميناي هدفاً من ضربة رأس مبكرة ليقود مانشستر يونايتد للتأهل للدور الرابع  بعد التفوق 1-صفر على واتفورد في أولد ترافورد.

وسجل ايميل سميث رو (109) والغابوني بيار-ايميريك اوباميانغ (117) هدفي النادي اللندني.

وحقق فريق المدفعجية اللقب الموسم الماضي في النهائي على حساب جاره وغريمه تشلسي معززًا رقمه القياسي لعدد الألقاب في المسابقة الاعرق في البلاد (14).

وبعدما ارتدى شارة القيادة لأول مرة، ارتقى ماكتوميناي لركلة ركنية نفذها أليكس تيليس، ورغم أنّ ضربة الرأس كانت تفتقر للقوة فإنّها اجتازت الحارس دانييل باتشمان في الدقيقة الخامسة.  

وأجرى يونايتد تسعة تغييرات على التشكيلة التي خسرت أمام مانشستر سيتي في قبل نهائي كأس الرابطة الأسبوع الماضي، وعانى الفريق من غياب التنظيم بينما صنع واتفورد، الذي هبط من الدوري الممتاز الموسم الماضي، العديد من الفرص دون أن يسجل.  

وبذل الأسكتلندي ماكتوميناي (24 عاماً) مجهوداً ضخماً في منتصف الملعب وساهم في نجاح يونايتد في الحفاظ على التقدم. 

وفي مباراة أخرى، بلغ ليستر سيتي الدور الرابع برباعية نظيفة على مضيفه ستوك سيتي من الدرجة الاولى ويدين ليستر بالفوز لجميس جاستن (34)، مارك ألبرايتون (59)، الاسباني أيوزي بيريس (79) وهارفي بارنز (81).

ويقدم بطل إنكلترا عام 2016 مستويات مميزة هذا الموسم حيث يحتل المركز الثالث في الدوري ويستضيف ساوثمبتون في السادس عشر من الحالي.

ويعتبر ليستر سيتي أكثر الفرق وصولا الى نهائي مسابقة الكأس من دون الفوز بها، حيث بلغها أربع مرات آخرها عام 1969.

كما بلغ ايفرتون بصعوبة الدور الرابع بفوزه 2-1 على ضيفه روثرهام من الدرجة الاولى بعد التمديد.

سيريانيوز