أخبار الرياضة

ركلات الترجيح تضع مانشستر يونايتد بمواجهة نارية مع جاره السيتي بنهائي كأس إنكلترا

مانشستر يونايتد

24.04.2023 | 00:28

ضرب مانشستر يونايتد موعدا مع جاره سيتي في نهائي مسابقة كأس إنكلترا لكرة القدم بفوزه على برايتون 7-6 بركلات الترجيح بعد نهاية الوقتين الاصلي والاضافي بالتعادل السلبي الاحد على ملعب ويمبلي في لندن في نصف النهائي.

وهذا النهائي الثاني ليونايتد هذا الموسم بعد أن توج بلقب كأس الرابطة منهيًا جفافًا عن الالقاب دام ستة أعوام في الموسم الاول للمدرب الهولندي إريك تن هاغ.

ويلتقي الشياطين الحمر في النهائي على ملعب ويمبلي في الثالث من حزيران المقبل مع الجار مانشستر سيتي الذي تفوق على شيفيلد يونايتد 3-0 السبت.

ودخل مانشستر يونايتد الى المباراة بعد خيبة الخروج من مسابقة الدوري الاوروبي "يوروبا ليغ" على يد اشبيلية في إسبانيا بخسارة مذلة 0-3 الخميس في اياب ربع النهائي.

وهذه المرة الـ21 التي يبلغ يونانتد نهائي كأس إنكلترا، معادلا الرقم القياسي لأرسنال، والاولى منذ 2018 عندما خسر امام تشلسي، علمًا ان لقبه الاخير يعود الى 2016 على حساب كريستال بالاس.

أما برايتون فكان يأمل العودة الى النهائي للمرة الثانية فقط في تاريخه والاولى منذ 1983 عندما سقط امام مانشستر يونايتد 0-4 بعد انتهاء المباراة الاولى بالتعادل 2-2 (النظام السابق).

وسيشهد نهائي الكأس دربي مانشستر للمرة الاولى في التاريخ.

وهدد برايتون أولا بركلة حرة للارجنتيني ألكسيس ماك أليستر تصدى لها الحارس الاسباني دافيد دي خيا الذي أهدى أيضًا هدفين لإشبيلية، ببراعة مبعدًا الكرة الى ركنية (7).

وجاءت أولى المحاولات على المرمى ليونايتد عبر فرنانديش بتسديدة قوية من مشارف المنطقة تصدى لها الاسباني روبرت سانشيس (15).

ومع نهاية الشوط الاول، أتيحت فرصتان للشياطين الحمر عبر البرتغالي مجددًا الذي سدد كرة زاحفة مرت قريبة من القائم (44)، قبل أن يبعد الحارس برجله تسديدة قوية من الدنماركي كريستيان إريكسن (45+2).

وبدأ برايتون الشوط الثاني بطريقة أفضل وكاد البارغوياني خوليو إنسيسو يفتتح النتيجة لولا تصد رائع من دي خيا لتسديدته القوية (57) ومن ثم لأخرى عن الجهة اليمنى لسولي مارش (60).

وزج بعدها تن هاغ بالبرازيلي فريد بدلا من اريكسن بعد مرور نصف ساعة لكن الخطورة بقيت لبرايتون، وتحتم على دي خيا التصدي لمحاولة أخرى من مارش من مشارف المنطقة في أسفل الزاوية اليمنى (83).

قبل الشوطين الاضافيين، دفع تن هاغ بجايدون سانشو بدلا من الفرنسي أنتوني مارسيال.

وأتيحت أخطر فرصة ليونايتد بتسديدة قوية من راشفورد على مشارف المنطقة أبعدها سانشيس بطريقة رائعة (105)، قبل أن يبعد دي خيا محاولة أخرر لمارش (107).

وفي ركلات الترجيح، سجل البرازيلي كازيميرو، البرتغالي ديوغو دالوت، سانشو، راشفورد، النمسوي مارسيل سابيتزر، الهولندي فاوت فيغهورست ولينديلوف ليونايتد، فيما أهدر مارش الركلة الاخيرة بعد أن سجل كل من ماك أليستر، الالمانيان باسكال غروب ودينيز أونداف، الاكوادوري بيرفيس إستوبينيان، لويس دانك وآدم ويبستر لبرايتون.

سيريانيوز

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.