الاخبار السياسية

"مجموعة العمل" الأممية حول "جرائم الحرب" في سوريا تبدأ عملها قريبا

01.05.2017 | 17:32

كشف المفوض السامي لحقوق الانسان زيد بن رعد الحسين, يوم الاثنين, ان "مجموعة العمل" التابعة للامم المتحدة, المكلفة بملاحقة وتحديد مرتكبي "جرائم  الحرب" في سوريا, ستبدأ عملها في وقت قريب.

ونقلت وكلات انباء عن الحسين قوله, خلال مؤتمر صحافي في جنيف, ان "قاضيا او محاميا دوليا رفيع المستوى سيعين قريبا لرئاسة هذه المجموعة بعد تأمين تمويلها".

واضاف انه تم حاليا تأمين نصف قيمة موازنة اولية ب13 مليون دولار (11,9 مليون يورو) ونأمل في جمع المبلغ الاجمالي لان "العديد من الدول" بدأت المساهمة.

وتبنت الجمعية العامة للامم المتحدة تشكيل مجموعة العمل هذه في 22 كانون الاول, حيث دان النظام السوري تأسيس المجموعة , ووصفها بانها "تدخل غير مقبول" في الشؤون الداخلية السورية.

وسيكلف اعضاء المجموعة جمع الادلة والتحقق من ان الملفات جاهزة لتقديمها امام محاكم لها صلاحية للنظر في هذه الجرائم.

وستعمل  المجموعة مع "لجنة تحقيق" من الامم المتحدة حول سوريا تم انشاؤها العام 2011, ورفعت عدة تقارير عن "الجرائم" المرتكبة منذ اندلاع الازمة.

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.