الاخبار السياسية

سوريا توقع 5 اتفاقيات جديدة مع ايران...فما هي؟؟

17.01.2017 | 14:32

وقعت الحكومة السورية, يوم الثلاثاء, خمس اتفاقيات مع ايران, منبثقة عن اتفاقية التعاون الاقتصادي المشترك الموقعة منذ أكثر من عام, وذلك خلال زيارة رئيس مجلس الوزراء عماد خميس الى طهران.

وبحسب وكالة "سانا" للأنباء الرسمية فإن الاتفاقيات شملت مجالات الزراعة والثروة الحيوانية والصناعة والنفط والاتصالات "مشغل خلوي".

ونقلت وكالات أنباء عن النائب الأول للرئيس الإيراني إسحاق جهانغيري قوله, في مؤتمر صحافي مشترك مع رئيس الحكومة السورية في طهران, إنه جرى اليوم توقيع هذه الاتفاقيات وشملت مجالات الاتصالات والزراعة والتجارة.

وكان خميس وصل, ليلة أمس الاثنين, إلى العاصمة طهران مع وفد حكومي, للقاء مسؤولين ايرانيين.

وزار مؤخرا عدد من المسؤولين السوريين طهران, وكانت  أخر زيارة هي لوزير الخارجية وليد المعلم, حيث  التقى عدد من المسؤولين الايرانيين والرئيس حسن روحاني, وتم مناقشة عدد ملفات لاسيما الازمة السورية.

ويشار الى أن إيران تدعم النظام السوري اقتصاديا وسياسيا, فضلا عن دعمها  العسكري المباشر له عبر إرسال مجموعات مدربة للمقاتلة الى جانب الجيش النظامي وتقديم المشورة والتدريب العسكري له.


سيريانيوز


TAG:

الاسد يلتقي وفد اتحاد المهندسين العرب ويؤكد على الدور الاجتماعي والتنموي للمنظمات العربية

استقبل الرئيس بشار الاسد، اليوم الاثنين، وفد اتحاد المهندسين العرب، حيث أكد على "الدور الاجتماعي والتنموي للمنظمات والاتحادات العربية وأهميتها في صناعة حوار فعّال داخل المجتمع العربي".