أخبار العالم

ضحايا جراء زلزل ضرب وسط ايطاليا

24.08.2016 | 12:10

لقي نحو 20 شخصا على الاقل مصرعهم يوم الاربعاء في زلزال ضرب وسط شبه الجزيرة الايطالية بلغت قوته 6.4 درجات على مقياس ريختر.

وقالت هيئة المسح الجيولوجي الأمريكية إن زلزالا قويا ضرب وسط شبه الجزيرة الايطالية عند نحو الساعة 3:30 بتوقيت غرينتش. وجرى تسجيل مركزه على بعد 10 كيلومترات من بلدة نورتشا في منطقة أومبريا التي تبعد نحو 150 كيلومترا من العاصمة روما", لافتة الى ان قوة الزلزال بلغت 6.1 — 6.2 درجة.

وقالت قناة "راي نيوز 24" التلفزيونية إن "عدد قتلى الزلزال الذي هز بلدة أماتريسي وسط إيطاليا بلغ اكثر من 20 قتيلا.

وذكر التلفزيون الإيطالي أن 100 شخص على الأقل يعدون مفقودين في مدينة بيسكارا ديل ترونتو.

وصرح عمدة بلدة أماتريسي بأن بلدته دمرت جزئيا جراء الزلزال، وأن هناك أناسا محاصرون تحت الأنقاض بعد انهيار عدد من المباني.

وقالت وسائل الإعلام المحلية أن الزلزال أسفر عن 14 قتلى على الأقل كحصيلة أولية.

يذكر أن 77 شخصا قتلوا وأصيب 588 آخرون جراء زلزال عنيف ضرب الإكوادور نيسان الماضي، كما لقي 32 شخصا على الأقل مصرعهم وجُرح مئات آخرون، في زلزال ضرب اليابان في الشهر ذاته، وبلغت قوته  7.3 درجة على مقياس ريختر.

 

سيريانيوز

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.