الاخبار السياسية

ألمانيا: نتابع بـ "قلق بالغ" زيادة تدفق المهاجرين من تركيا إلى الجزر اليونانية

07.09.2019 | 13:14

قالت الحكومة الألمانية انها تتابع بـ "قلق بالغ" تزايد وتيرة تدفق القوارب في بحر ايجة التي تحمل على متنها مهاجرين من تركيا إلى الجزر اليونانية.

ونقلت دوتيشيه فيليه الالمانية عن نائبة المتحدث باسم الحكومة الألمانية مارتينا فيتس قولها "نتابع هذا التطور بقلق"، مؤكدة أن "أعداد المهاجرين الذين يفدون حاليا إلى اليونان لا تزال أقل على نحو واضح من أعدادهم قبل توقيع اتفاق اللاجئين بين الاتحاد الأوروبي وتركيا في آذار عام 2016".

وارتفع عدد المهاجرين الوافدين من تركيا على نحو ملحوظ خلال الأسابيع الماضية، حيث انتقل في آب 8103 مهاجرين من تركيا إلى جزر بحر ايجة اليونانية، وذلك بحسب بيانات المفوضية العليا لشؤون اللاجئين التابعة للأمم المتحدة.

وقالت فيتس إنه "من المهم الآن زيادة عدد حالات الترحيل من اليونان إلى تركيا على نحو واضح".

وكان الرئيس التركي رجب طيب اردوغان قال الخميس أن تركيا قد "تفتح الطريق إلى أوروبا أمام المهاجرين"، ما لم تتلق "دعما دوليا كافيا " للتعامل مع اللاجئين السوريين.

يشار الى ان الاتحاد الاوروبي وتركيا وقعا في 18 اذار 2016 على اتفاقية بشأن اللاجئين تتضمن عدة بنود منها إعادة جميع اللاجئين الجدد الذين يصلون من تركيا إلى الجزر اليونانية اعتبارا من 20 آذار 2016 إلى تركيا، لوضع حد للرحلات الخطيرة عبر بحر إيجه والقضاء على عمل المهربين.

سيريانيوز


TAG:

فصيل معارض مسلح يهدد النظام بنسف التسوية في مدينة بدرعا إذا لم تنفذ مطالبه

نشرت مصادر معارضة ونشطاء بيان منسوب لـ"سرايا فجر الدين" احدى فصائل المعارضة المسلحة في مدينة الحارة بدرعا، هددت من خلاله بإنهاء اتفاق التسوية مع النظام السوري، ما لم يتم البدء بتنفيذ عدة مطالب خلال مهلة أقصاها حتى بداية الشهر المقبل

فرض غرامات على السيارات المركونة بشكل غير نظامي وتركيب لوحات إعلانية مخالفة

أصدرت محافظة دمشق قراراَ يقضي بفرض غرامات مالية على كل شخص يقوم بركن سيارته في مكان غير نظامي ، بالإضافة لـ فرض غرامات على تركيب أي لوحة إعلانية على أعمدة الإنارة دون موافقة أصولية، على ان يطبق القرار الشهر المقبل. .