الاخبار السياسية

ألمانيا: نتابع بـ "قلق بالغ" زيادة تدفق المهاجرين من تركيا إلى الجزر اليونانية

07.09.2019 | 13:14

قالت الحكومة الألمانية انها تتابع بـ "قلق بالغ" تزايد وتيرة تدفق القوارب في بحر ايجة التي تحمل على متنها مهاجرين من تركيا إلى الجزر اليونانية.

ونقلت دوتيشيه فيليه الالمانية عن نائبة المتحدث باسم الحكومة الألمانية مارتينا فيتس قولها "نتابع هذا التطور بقلق"، مؤكدة أن "أعداد المهاجرين الذين يفدون حاليا إلى اليونان لا تزال أقل على نحو واضح من أعدادهم قبل توقيع اتفاق اللاجئين بين الاتحاد الأوروبي وتركيا في آذار عام 2016".

وارتفع عدد المهاجرين الوافدين من تركيا على نحو ملحوظ خلال الأسابيع الماضية، حيث انتقل في آب 8103 مهاجرين من تركيا إلى جزر بحر ايجة اليونانية، وذلك بحسب بيانات المفوضية العليا لشؤون اللاجئين التابعة للأمم المتحدة.

وقالت فيتس إنه "من المهم الآن زيادة عدد حالات الترحيل من اليونان إلى تركيا على نحو واضح".

وكان الرئيس التركي رجب طيب اردوغان قال الخميس أن تركيا قد "تفتح الطريق إلى أوروبا أمام المهاجرين"، ما لم تتلق "دعما دوليا كافيا " للتعامل مع اللاجئين السوريين.

يشار الى ان الاتحاد الاوروبي وتركيا وقعا في 18 اذار 2016 على اتفاقية بشأن اللاجئين تتضمن عدة بنود منها إعادة جميع اللاجئين الجدد الذين يصلون من تركيا إلى الجزر اليونانية اعتبارا من 20 آذار 2016 إلى تركيا، لوضع حد للرحلات الخطيرة عبر بحر إيجه والقضاء على عمل المهربين.

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.