الاخبار السياسية

لافروف: قرار "خفض التوتر" جنوب سوريا لا يهدد إسرائيل أمنياَ

01.09.2017 | 12:26

نفى وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف, يوم الجمعة, ان يكون قرار انشاء منطقة "خفض التوتر" في جنوب سوريا يشكل تهديداَ لمصالح إسرائيل الأمنية.

ونقلت وسائل اعلام روسية عن لافروف قوله, في كلمة ألقاها أمام طلاب ومدرسي معهد العلاقات الخارجية بموسكو, انه "لا يمكن القول إن هذا قرار إقامة منطقة خفض التوتر جنوب سوريا كان خطوة نحو تجاهل المصالح الأمنية لإسرائيل".

واشار لافروف الى ان "الاتصالات الثلاثية بين روسيا والولايات المتحدة والأردن، تم إبلاغ الشركاء الإسرائيليين عن الاتجاه الذي يسير فيه هذا العمل".

وجاء ذلك بعدما كشفت صحيفة "هآرتس" الإسرائيلية أن وفودا من اسرائيل وروسيا والولايات المتحدة ، عقدت في أوائل تموز الماضي، سلسلة لقاءات سرية، بهدف بحث اتفاق الهدنة جنوب سوريا, لافتة ان الوفد الاسرائيلي احتج على عدم شمول الاتفاق الروسي الأمريكي لـ"حزب الله" والفصائل الإيرانية.

 وكانت وزارة الدفاع الروسية أعلنت، الشهر الماضي، عن بدء عمل مركز المراقبة المشتركة لمنطقة تخفيف التوتر في محافظتي درعا والقنيطرة ، في العاصمة الأردنية عمان.

وجرى التوصل لاتفاق على هامش قمة العشرين في هامبورغ,  بين الأردن وروسيا والولايات المتحدة  على ترتيبات لدعم وقف إطلاق النار في جنوب غرب سوريا تشمل: درعا، القنيطرة والسويداء, بدءا من 9 تموز.

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

لجنة مصدري الخضار والفواكه بدمشق: صادراتنا قليلة.. والتصدير سينشط بحزيران

اعلن عضو لجنة تجار ومصدري الخضر والفواكه في دمشق موفق الطيار، ان أسعار الخضار والفواكه مرتفعة في الأسواق، مشيرا الى ان الصادرات قليلة في الوقت الحالي، الا ان التصدير سينشط اعتبارا من شهر حزيران المقبل.