الاخبار السياسية

العراق ينفي الموافقة على بقاء القوات الأمريكية المنسحبة من سوريا

22.10.2019 | 16:13

نفت وزارة الدفاع العراقية، يوم الثلاثاء، الموافقة على بقاء القوات الأمريكية داخل البلاد، بعد انسحابها من شمال سوريا.

 وأوضحت قيادة العمليات المشتركة في بيان نشرته وكالة الأنباء العراقية "واع"، انه لا توجد أية موافقة على بقاء القوات الأمريكية القادمة من سوريا داخل البلاد.

واشار البيان الى ان "القوات الأمريكية التي انسحبت من سوريا حصلت على إذن للدخول إلى إقليم كردستان ، ثم الانتقال إلى خارج البلاد .

وكانت وكالة "رويترز" أفادت نقلاَ عن مصدر أمني عراقي كردي، يوم الاثنين، ان قوات امريكية عبرت الى العراق من سوريا من خلال معبر سحيلة الحدودي .

وسبق ان اعلن وزير الدفاع الأمريكي مارك اسبر ، يوم الأحد، ان  الـ1000 جندي أمريكي المقرر سحبهم من سوريا قد يتم نقلهم الى إلى غربي العراق، لمواصلة الحملة ضد مقاتلي "داعش".

ويوجد في الأساس حوالي 5 آلاف جندي أمريكي في العراق لتدريب القوات العراقية والمساعدة في ضمان عدم استئناف مقاتلي "داعش" نشاطهم.

وانسحبت القوات الأمريكية من شمال سوريا، قبيل انطلاق الحملة العسكرية التركية، حيث واجهت واشنطن اتهامات بالتخلي عن الأكراد وإعطاء الضوء الأخضر لتركيا للتوغل في الشمال السوري.

سيريانيوز

 


TAG:

الخارجية: بيان الدول الأربع دليل على الاستمرار في سياساتها العدائية ضد سوريا

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، اليوم الاحد، البيان الذي اصدرته حكومات دول امريكا وألمانيا وفرنسا وبريطانيا، في الذكرى الـ13 "للثورة السورية"، مؤكدة ان الدول الأربع مستمرة في سياستها العدائية تجاه سوريا.