الاخبار السياسية

الوفد الممثل للنظام يبحث مع الوفد الإيراني اجندة استانا 11

27.11.2018 | 23:56

بحث الوفد الممثل للنظام الثلاثاء مع الوفد الإيراني اجندة اجتماع أستانا 11 حول الأزمة في سورية.

وقالت وكالة سانا ان اللقاء تناول التشاور والتنسيق حول مواضيع وأجندة اجتماع أستانا الحالي الذي تنطلق أعماله يوم الاربعاء ويختتم يوم الـ 29 من الشهر الجاري.

وستنطلق الجولة 11 من محادثات استانا يوم الاربعاء وتستمر ليومين حيث سيتم بحث عدة قضايا منها تعزيز وقف الاعمال القتالية وموضوع تبادل السجناء.

وكان مدير إدارة آسيا وأفريقيا في وزارة الخارجية الكازاخية حيدر بيك توماتوف قال إن مشاورات الخبراء الثنائية والثلاثية الأطراف ستعقد في اليوم الأول من اجتماع استانا فيما من المقرر عقد الجلسة العامة يوم الخميس المقبل.

وأعلنت وزارة الخارجية الكازاخستانية، في وقت سابق، عن الأطراف التي وافقت على المشاركة في لقاء أستانا11 حول سوريا وهي الدول الضامنة روسيا وايران وتركيا ووفدا المعارضة والنظام بالاضافة الى الاردن بصفة مراقب والمبعوث الاممي الى سورية ستيفان دي ميستورا.


تابعونا عبر حساباتنا على شبكات التواصل تيليغرام  ، فيسبوك ، تويتر.


وعقد، اواخر تشرين الاول الماضي، في موسكو، اجتماع لـ "ثلاثية أستانا" حول سوريا على مستوى نواب وزراء الخارجية، وتم الاتفاق على تسريع العمل على تشكيلة اللجنة الدستورية السورية.

وكانت محادثات الجولة العاشرة حول سوريا في صيغة أستانا انطلقت في شهر تموز الماضي، بمدينة سوتشي الروسية

واستضافت العاصمة الكازاخستانية أستانا 9 اجتماعات حول سوريا، بمشاركة الدول الضامنة الثلاث، روسيا وتركيا وإيران، إضافة إلى وفد النظام والمعارضة.

سيريانيوز


TAG:

بريطانيا تسعى لمنع سفر مواطنيها أو البقاء بسوريا دون سبب وجيه

تسعى السلطات البريطانية للجوء إلى تدابير هدفها منع مواطنيها من البقاء أو السفر إلى سوريا، دون سبب مقنع، وذلك بعد سفر المئات من البريطانيين إلى هذا البلد للانضمام لـ "داعش" في المعارك، قبل عودة قسم منهم الى المملكة المتحدة .