الاخبار السياسية

كازاخستان تحدد موعد انطلاق جولة جديدة من محادثات أستانا بشأن سوريا

25.10.2018 | 11:36

أعلن وزير خارجية كازاخستان خيرت عبد الرحمنوف، يوم الخميس، أن ممثلي الدول الضامنة يعتزمون عقد جولة جديدة من محادثات أستانا بشأن سوريا.

واشار عبدالرحمنوف، في تصريحات صحفية، نشرتها وسائل اعلام، الى ان "المباحثات قد تنعقد نهاية تشرين الثاني، أو بداية كانون الاول المقبلين، وفقا للمعلومات الأولية".

وعقد، يوم الثلاثاء الماضي،  في موسكو، اجتماع لـ "ثلاثية أستانا" حول سوريا (إيران، روسيا، تركيا) على مستوى نواب وزراء الخارجية، وتم الاتفاق على تسريع العمل على تشكيلة اللجنة الدستورية السورية.

ويأتي ذلك في وقت كشف ووزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف،  عن مخطط لاستضافة بلاده قمة ثلاثية حول سوريا، تجمع قادة روسيا وتركيا وإيران، دون تحديد موعد لذلك.

وكانت محادثات الجولة العاشرة حول سوريا في صيغة أستانا انطلقت في شهر تموز الماضي، بمدينة سوتشي الروسية

واستضافت العاصمة الكازاخستانية أستانا 9 اجتماعات حول سوريا، بمشاركة الدول الضامنة الثلاث، روسيا وتركيا وإيران، إضافة إلى وفد النظام والمعارضة، وكان اخر هذه اللقاءات في 14 و15 أيار الماضي  .

سيريانيوز

 

 


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.