الاخبار السياسية

واشنطن تفرض عقوبات على روسيا.. طرد 10 من الدبلوماسيين الروس.. وموسكو تتوعد

15.04.2021 | 21:06

قررت الولايات المتحدة الامريكية معاقبة روسيا، حيث طردت 10 من أفراد البعثة الدبلوماسية الروسية بواشنطن، رداَ على هجمات الكترونية والتدخل في الانتخابات الرئاسية عام 2020 .

وقال البيت الأبيض في بيان، نشرته وكالات انباء، إن الرئيس جو بايدن، وقع مرسوما يسمح بمعاقبة روسيا في حال واصلت "تصعيد أعمالها المزعزعة للاستقرار الدولي".

واستهدفت العقوبات ايضاَ أفراد و شركات روسية بسبب التدخل الروسي في الانتخابات الرئاسية الأمريكية الماضية.

وتتهم واشنطن روسيا بـ"التدخل في الانتخابات الامريكية والضغط على الصحفيين والمعارضين، بالإضافة للهجمات الالكترونية من خلال التجسس على 16 الف نظام كمبيوتر في جميع انحاء العالم ".

من جانبها، استدعت الخارجية الروسية سفير واشنطن لديها على خلفية العقوبات الأمريكية.

وفي سياق متصل، وصفت الخارجية الروسية خطوة الولايات المتحدة الأخيرة بـ"العدوانية"، وتوعدت بـ"رد قوي".

واعتبرت الخارجية ان العقوبات الأمريكية ضد روسيا "تتعارض مع مصالح شعبي البلدين".

وكان الرئيس الامريكي، اعلن في اول خطاب له بعد فوزه بانتخابات الرئاسة الامريكية، إن "سكوت الولايات المتحدة على إجراءات روسيا العدائية قد ولى".

والعقوبات التي تفرض على روسيا هي الثانية من نوعها التي تتخذها ادارة بايدن، حيث سبق لواشنطن معاقبة مسؤولين روس كبار وكيانات حكومية على خلفية قضية تسميم المعارض الروسي أليسكي نافالني .

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية ، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.