الاخبار السياسية

اردوغان: رفضنا عروضا بتقاسم النفط في سورية لان "همنا الانسان"

18.11.2019 | 22:05

قال الرئيس التركي رجب طيب اردوغان يوم الاثنين ان "البعض عرض علينا تقاسم النفط في سورية الا اننا رفضنا لان همنا الانسان وليس النفط".

 واضاف اردوغان في كلمة له في مؤتمر امناء المظالم الدولي أن "القوات التركية لا تكتفي بإبعاد التنظيمات الإرهابية عن حدود البلاد، بل تعمل على تجفيف منابع الإرهاب أينما وجدت".

وكان اردوغان قال اواخر الشهر الماضي ان القادة الغربيين يفضلون قطرة من البترول على دماء البشر ودماء السوريين مشيرا الى أن تركيا لا تسعى إلى الاستيلاء على النفط والغاز والثروات الباطنية لدول أخرى.

وأعلنت الولايات المتحدة مؤخرا أنها ستبقي قواتها في شمال شرق سوريا لمنع أي قوة من انتزاع سيطرتها على الحقول النفطية في المنطقة.

واطلقت تركيا في 9 تشرين الاول الماضي عملية نبع السلام ضد المقاتلين الاكراد في شرق الفرات وتمكنت من السيطرة على شريط حدودي بين راس العين وتل ابيض بطول 110 كم وذلك قبل ان تتوقف العملية بموجب اتفاق تركي امريكي واتفاق روسي تركي في 17 و22 من الشهر ذاته.

سيريانيوز


TAG:

تعليقاَ على استهداف المنطقة الجنوبية...سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل عن الجرائم

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.