الأخبار المحلية

الصحة المدرسية: 1250 إصابة بـ"كورونا" في المدارس منذ بداية العام الدراسي

17.10.2021 | 16:38

أعلنت مديرية الصحة المدرسية في وزارة التربية عن ارتفاع حالات الإصابة بفيروس "كورونا" خلال الأسبوع الماضي وخاصة في محافظات دمشق وريفها وحمص ودرعا.

وأوضحت مديرة الصحة هتون الطواشي في تصريح لوكالة "سانا"، أنه تم تسجيل 1250 إصابة بالفيروس في المدارس منذ بداية العام الدراسي وحتى 14 من شهر تشرين الأول الجاري.

وأشارت الطواشي إلى أن أغلب الإصابات سجلت بين المعلمين والإداريين.

وحذرت وزارة الصحة مؤخراَ من ارتفاع عدد حالات الإصابة بفيروس "كورونا" في البلاد، في حال عدم تدارك خطورة الموجة الرابعة، مشددة على ضرورة التطعيم كحل وحيد للحد من الإصابات.

ولاتفرض السلطات في الوقت الراهن أي اجراءات تتعلق بالإغلاق أو حظر التجول للحد من فيروس "كورونا"، فيما بدأت وزارة الصحة مؤخراَ حملة التطعيم ضد الفيروس ،بعد وصول  جرعات من اللقاحات مقدمة من روسيا والصين.

سيريانيوز  


TAG:

عضو في جمعية المخترعين السوريين: الألواح الشمسية المتوفرة في الأسواق لا تناسب المناخ السوري

طالب عضو جمعية المخترعين السوريين "وسيم عرار" رئيس الحكومة والجهات المعنية بشكل مباشر لتشكيل لجنة أزمة (بالتزامن مع أزمة الكهرباء التي تشهدها سوريا)، وذلك من أجل بناء مختبرات للبدء بعمليات حلول الطاقة الشمسية.

إعادة افتتاح المنطقة الحرة السورية الأردنية المشتركة بعد أكثر من 6 سنوات على إغلاقها

أعلنت وزارة الاقتصاد والتجارة الخارجية السورية ووزارة الصناعة والتجارة والتموين الاردنية إعادة افتتاح المنطقة الحرة السورية الأردنية المشتركة وانطلاق الأعمال والأنشطة التجارية والاقتصادية اعتباراً من اليوم الأربعاء.