الاخبار السياسية

اردوغان: لن نطرد اللاجئين السوريين ولن نرسلهم إلى "احضان القتلة"

09.05.2022 | 20:24

قال الرئيس التركي رجب طيب اردوغان انه "لن يطرد" اللاجئين السوريين المتواجدين في بلاده، ولن يرسلهم إلى "احضان" من وصفهم بـ"القتلة".


استمع الى الاخبار مع نضال معلوف..


وأشار اردوغان في تصريحات نشرتها وكالات أنباء، إلى أن بلاده لن ترسل اللاجئين إلى بلادهم "بالقوة"، و"ستحمي المطرودين من بلادهم حتى النهاية".

وأضاف اردوغان ان بلاده ستواصل استقبال السوريين ولن تعيدهم إلى "أفواه القتلة".

 وكان الرئيس التركي أعلن قبل أيام، أن بلاده تحضر لمشروع يتيح عودة مليون سوري إلى بلادهم بشكل طوعي.

وعاد حوالي 500 ألف سوري إلى المناطق الآمنة التي وفرتها تركيا منذ إطلاق عملياتها العسكرية في سوريا عام 2016، بحسب السلطات التركية.

وكان زعيم حزب "الشعب الجمهوري" المعارض كمال كليجدار أوغلو، قال في وقت سابق، إن حزبه سيعمل على إرسال اللاجئين إلى بلادهم بإرادتهم مع ضمان سلامة أرواحهم وممتلكاتهم في حال وصوله إلى السلطة.

وشنت القوات التركية حملات عسكرية ضد تنظيم "داعش" والقوات الكردية في شمال سوريا لابعاد هذه التنظيمات عن حدودها وإنشاء "منطقة آمنة" بهدف توطين حوالي مليوني لاجئ  سوري فيها.

وتستضيف تركيا أكثر من 3 مليون سوري فروا من الحرب التي تشهدها البلاد منذ نحو 11 عاماَ.

سيريانيوز


TAG:

الأسد: ارتباط سورية بالقضية الفلسطينية صميمي ليس فقط من الناحية الجغرافية أو العقائدية وإنما أيضا لجهة المصالح

قال الرئيس بشار الأسد خلال لقائه أعضاء الأمانة العامة لاتحاد الجاليات والمؤسسات والفعاليات الفلسطينية في الشتات- أوروبا علاقة سورية مع القضية الفلسطينية وارتباطها بها هو ارتباط صميمي ليس فقط من الناحية الجغرافية أو العقائدية وإنما أيضاً لجهة المصالح.