الأخبار المحلية

تستمر حتى 2 حزيران.. الصحة تطلق حملة للتطعيم ضد "كورونا" غداَ الأحد

21.05.2022 | 20:13

تطلق وزارة الصحة غداَ الأحد حملة للتطعيم ضد فيروس "كورونا"، حيث تستمر حتى الـ 2 من حزيران المقبل.

وذكرت وزارة الصحة  عبر صفحتها الفيسبوك، أن الحملة تستهدف المواطنين فوق الـ 18 عاماً في مختلف المحافظات.

وتنطلق الحملة  في المراكز المعتمدة في المشافي والمراكز الصحية وعبر الفرق الجوالة المزودة بمهمة رسمية.

وتهدف الحملة إلى رفع نسبة المُمَنعين والحفاظ على استقرار الوضع الوبائي .

وكانت وزارة الصحة أطلقت مؤخراَ فرق جوالة لإعطاء اللقاح الخاص المضاد لفيروس "كورونا" للراغبين العاملين في المؤسسات والجهات الحكومية.

وأصدرت العديد من المحافظات والوزارات والجهات العامة  قرارات تضمنت منع دخول الراجعين إلى المؤسسات والدوائر الرسمية من دون ابراز وثيقة تلقي لقاح "كورونا".

ولاتفرض السلطات في الوقت الراهن أي اجراءات تتعلق بمكافحة فيروس "كورونا"،  فيما بدأت وزارة الصحة مؤخراَ حملة التطعيم ضد الفيروس ،بعد وصول  جرعات من اللقاحات مقدمة من روسيا والصين.

سيريانيوز


TAG:

المقداد لقائد الجيش النيبالي: وجود قوات الاندوف في الجولان مهم ولكن يجب أن يكون "مؤقتاً"

قال وزير الخارجية فيصل المقداد الجمعة خلال استقباله قائد الجيش النيبالي الجنرال برابهو راج شارما إن وجود قوات مراقبة فض الاشتباك التابعة للأمم المتحدة (الإندوف) مهم لكن يجب أن يكون مؤقتاً.

سوريا تشارك في مؤتمر دولي لمكافحة "تجارة المخدرات" ومسؤول طبي يصرح عن ارتفاع نسب التعاطي في البلاد

شاركت سوريا في مؤتمر دولي استضافته الإمارات حول التعاون في مجال مكافحة تجارة المخدرات، وبدعوة من الأمانة العامة لمنظمة الانتربول وبالتنسيق مع مكتب الانتربول في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وفقاً لوزارة الداخلية.

التنمية الإدارية تعلن أسماء الناجحين في الفئة الأولى في المسابقة المركزية

أعلنت وزارة التنمية الإدارية الخميس أسماء الناجحين والمقبولين "للتعيين أو التعاقد" من الفئة الأولى وممن حققوا الدرجة الأعلى في المحصلة النهائية لمراكز العمل المتقدمين على أساسها في المسابقة المركزية التي جرت مؤخرا.

ماذا تعني عودة العلاقات بين النظام وحماس؟

أوردت رويترز يوم الأربعاء نقلا عن مصادر في حماس خبرا حول عودة العلاقات بين الحركة والنظام السوري، ورغم انه لا يوجد تأكيد رسمي ولكن هناك اكثر من إشارة خلال الأشهر الماضية حول التقارب بين الطرفين.